دائرة الثقافة الجهادية تختتم مهرجان “الشهداء صناع النصر” الثقافي بالأمانة

متابعات || مأرب نت || 17 جمادى الأولى 1445هـ

 

اختتمت اليوم الخميس ، فعاليات وأنشطة المهرجان الثقافي المفتوح ” الشهداء صناع النصر” الذي نظمته على مدى ثلاثة أيام دائرة الثقافة الجهادية بالتعاون مع مديرية السبعين بأمانة العاصمة، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد لعام ١٤٤٥هـ.
وحفِلَ المهرجان بعدد من الأنشطة المتنوعة وتلاوة القرآن الكريم والفقرات الثقافية الهادفة والمعبرة عن عظمة الشهداء ومكانتهم، وروح الجهاد والاستشهاد في سبيل الله، بالإضافة الى معرض لصور الشهداء ومجسمات عكست مدى تضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم في جبهات العزة والكرامة دفاعا عن الوطن.
وفي الاختتام، أشاد رئيس دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين بمستوى التفاعل والحضور الجماهيري الكبير في المهرجان الذي استمر ثلاثة أيام.. مبيناً إن هذا التفاعل يدل على الروح الجهادية والإيمانية التي يتحلى بها الشعب اليمني، ومكانة الشهداء الوفاء لتضحياتهم.
وثمن جهود كل من نظم وشارك وساهم في انجاح فعاليات مهرجان الشهداء صناع النصر الثقافي الموسم الثاني التي تقيمه دائرة الثقافة الجهادية ضمن فعاليات أحياء ذكرى سنوية الشهيد.
وأكد الجبين، أهمية استمرار هذه الروح الجهادية والإيمانية والتفاعل المستمر في الذكرى السنوية للشهيد من خلال إقامة الفعاليات الثقافية والمعارض وتفقد وتكريم أسر الشهداء وزيارة الروضات، وفاءً وعرفاناً لمن جادوا بأرواحهم رخيصة في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره.
وقٌدمت في اليوم الختامي للمهرجان، قصائد للشاعرين معاذ الجنيد وسامي عبيد والشاعر الجريح حسين هاشم، وفقرات انشادية لفرقتي الرسالة والثقلين، ومسرحية لفرقة الشهيد الصماد بقيادة الفنان طارق السفياني، ومسابقات ثقافية للجمهور.
يذكر أن المهرجان الذي انطلق الثلاثاء الماضي شهد حضور جماهيري واسع ومشاركة يومية لعدد من الفرق الإنشادية ونجوم المسرح والشعر في أمانة العاصمة، بالإضافة إلى توزيع جوائز وهدايا طوال أيام المهرجان.

مقالات ذات صلة