العميد سريع: أوقفنا الملاحة أمام سفن العدو الصهيوني نصرة للشعب الفلسطيني

متابعات || مأرب نت || 20 جمادى الأولى 1445هـ

 

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة – مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد يحيى سريع أن قواتنا المسلحة ستستأنف استهداف كيان العدو الصهيوني بضربات موجعة وقاصمة بعد عودة كيان العدو لشن عدوانه الهمجي على قطاع غزة.

وأوضح خلال كلمة له اليوم في حفل تكريم أسر الشهداء من منتسبي دائرة التوجيه المعنوي أن الجرائم الوحشية التي ترتكب اليوم في غزة هي نفس الجرائم التي ارتكبت في حق شعبنا اليمني على مدى تسع سنوات مضت من العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا التي استهدف العدو خلالها المستشفيات والمدارس والمساجد والأسواق وأماكن النزوح ومنازل المواطنين المدنيين الأمنيين، بنفس السلاح الأمريكي.. منوهاً إلى أن من أدار المعركة علينا في اليمن هو من يدير المعركة اليوم في غزة وفلسطين وهو الأمريكي.

وأشار العميد سريع إلى أن من اعتدى على بلدنا وشعبنا من تحالف أنظمة الشر وعصابات المرتزقة هم من يناصرون ويؤيدون الكيان الصهيوني في عدوانه الهمجي على غزة، وأن من وقف مع غزة اليوم هم من وقفوا مع اليمن.

وقال العميد سريع : ” نخوض اليوم معركة مصيرية مع الصهيوني والأمريكي، ومستمرون فيها حتى يتوقف العدوان على غزة..

وجدد التأكيد على أن قواتنا المسلحة الباسلة جاهزة وحاضرة ومستعدة لكل الخيارات والاحتمالات وللرد على أي اعتداء من قبل أنظمة العدوان السعودي الإماراتي.

ولفت العميد سريع إلى أن الأمريكان والصهاينة إذا ما اعتدوا على بلادنا فإنهم سيرتكبون حماقة كبرى وسيكون الرد قوياً ومؤلماً من جانب قواتنا المسلحة وشعبنا اليمني العظيم أولي القوة والبأس الشديد.

وأضاف “يكفينا فخراً وشرفاً في اليمن أننا سطرنا موقفاً مشرفاً سيخلده التاريخ في نصرة غزة وفلسطين وخوض معركة المواجهة مع العدو الصهيوني وتوجيه ضربات موجعة لكيان العدو الاسرائيلي بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة ومنع سفن العدو الإسرائيلي والمتعاونة معه من المرور عبر البحر الأحمر وباب المندب حتى يوقف عدوانه على قطاع غزة “.

وأشاد بالخروج الجماهيري الكبير لشعبنا لمناصرة غزة وفلسطين وشعبها الصامد ومقاومتها الباسلة.

وخلال الفعالية التي حضرها مستشار رئيس هيئة الأركان العامة العميد الركن علي غالب الحرازي وأسر الشهداء أشار العميد سريع إلى أن شهدائنا العظماء الذين نحيي ذكراهم اليوم هم من كل أبناء وأطياف ومكونات الشعب اليمني ومن مختلف المحافظات وليسوا من طائفة أو مكون أو منطقة محددة .. لافتاً إلى أننا في مواجهة مع أعداء الإسلام ولولا عطاء ودماء وتضحيات الشهداء لكنا اليوم تحت الاستعمار ولكانت الجرائم السعودية الإماراتية الأمريكية الصهيونية مستمرة علينا حتى اليوم.

وبيّن أن ما تحقق لشعبنا وقواته المسلحة من نصر وتمكين بعد تسع سنوات من العدوان على بلادنا هو بسبب عطاء ودماء وتضحيات الشهداء”.

وقال: “نحن مستمرون في معركة المواجهة مع قوى العدوان والطغيان وسنمضي قدماً في مسار الانتصار لوطننا وشعبنا ولقضايا أمتنا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وما يحدث اليوم في غزة وفلسطين من عدوان صهيوني همجي ظالم انتهاك صارخ لكل القوانين الدولية والإنسانية “.

فيما أكدت كلمة أسر الشهداء على الأهمية البالغة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد في تجسيد الوفاء لتضحيات الشهداء وتخليد مآثرهم وأدوارهم البطولية الشجاعة التي سطروها في ميادين الجهاد والدفاع عن الوطن والشعب.

وجددت العهد في السير على درب الشهداء العظماء حتى تحقيق النصر الكامل والتمكين والفتح المبين.

وفي ختام الفعالية قام مدير الدائرة ومعه مستشار رئيس هيئة الأركان العامة، بتكريم أسر الشهداء من منتسبي دائرة التوجيه المعنوي.

مقالات ذات صلة