الرئيس الإيراني: دعمنا لفلسطين يأتي ضمن مبادئ دستور البلاد

متابعات || مأرب نت || 20 جمادى الأولى 1445هـ

 

أكد الرئيس الإيراني السید إبراهیم رئیسي، اليوم الأحد، أن دعم الجمهورية الإسلامية لغزة والشعب الفلسطيني يأتي ضمن إطار الدستور الإيراني كواجب على الحكومة.

وفي المؤتمر الوطني الثاني حول مسؤولية تنفيذ الدستور وقال السيد رئيسي: إن نصرة المظلومين هي أحد أسس ومبادئ الدستور الإيراني ومن هذا المنطلق، فإن “دعمنا لغزة وفلسطين يرتكز على الدستور”.

وأضاف: “منذ بداية انتصار الثورة الإسلامیة الإیرانیة كان نصرة فلسطين القضية الأولى للثورة وإن نصرة المظلومين هي أحد أسس ومبادئ الدستور الإيراني ولا يمكننا التخلي عن هذه المبادئ.

وتابع قائلا: رغبات البعض في المنطقة لن تقضي على هذا المبدأ من الدستور، وفي هذه الأيام أصبحت الحقيقة واضحة للعالم، مضيفا أن 6000 ألف طفل في غزة استشهد وکونوا متأکدین أن يد الانتقام الإلهي ستضع حدا للكیان الصهيوني المزيف.

وصرح أن التمييز العنصري الذي يمارسه کیان الفصل العنصري الصهيوني وقيامه بالقتل والظلم ضد الشعب الفلسطيني المظلوم واضح للجميع وإن المظاهرات الحاشدة والتجمعات الضخمة في العالم تقام لهذا السبب.

وأردف قائلا: أقول لممثلي مختلف الدول الحاضرين في هذا الاجتماع إن أساس الحكومة الحالية في إيران هو تعزيز سياسة الجوار وتقویة سياسة العلاقات مع الدول الإسلامية والدول الصدیقة ونصافح بحرارة ید كل من يريد التعاون والعمل مع الجمهورية الإسلامية الإیرانیة.

المصدر: إرنا

مقالات ذات صلة