استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة آخرين برصاص قوات العدو في الضفة الغربية

متابعات || مأرب نت || 22 جمادى الأولى 1445هـ

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شابين برصاص قوات العدو الإسرائيلي في بلدة سعير، وآخر في مخيم قلقيليا بعد اقتحامه.

وقال شهود عيان إن قوات العدو اقتحمت أحياء في البلدة، وأطلقت الرصاص الحي على الفلسطينيين، مما أدى لإصابة كل من الأخوين محمد وأنس الفروخ في الصدر، قبل استشهادهما بعد نقلهما للمستشفى.

وفي مخيم قلنديا أيضا استشهد شاب بنيران قوات العدو بعد اقتحامها المخيم.

كما اقتحمت قوات العدو مدينة جنين شمالي الضفة من مداخلها كافة بنحو خمسين آلية عسكرية مصحوبة بعدد من الجرافات التي دمرت وجرفت منشآت وبنى تحتية بعد اقتحامها المدينة وأطراف مخيمها، كما نشر جيش العدو قوات عند دوار الداخلية ومحيط مستشفى جنين الحكومي وأطراف المخيم من الجهة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن الاقتحام تزامن مع تحليق طائرة استطلاع في أجواء المدينة، مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء جنين ومخيمها، فيما انتشر عشرات القناصة من الجنود على أسطح منازل وبنايات مرتفعة.

وبالتزامن مع اقتحام جنين، نفذت قوات العدو اقتحامات لأريحا وبلدات شمال وغرب رام الله، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة في أثناء اقتحام قوات العدو مخيم الدهيشة في بيت لحم ما أدى إلى اصابة شاب بالرصاص.

واندلعت المواجهات قرب مدخل البلدة في منطقة وادي الجوز، وأطلق خلالها جنود العدو الرصاص الحي صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة طفل وشابين.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين وجيش العدو، تصاعدت على وقع حرب مدمرة يشنها جيش العدو الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة