العدو الإسرائيلي يرتكب مجزرة في مدرسة حلب التي تؤوي نازحين شمال قطاع غزة

متابعات || مأرب نت || 24 جمادى الأولى 1445هـ

 

مع استمرار العدوان على غزة لليوم الـ62 على التوالي، ارتكب جيش العدو الإسرائيلي، عصر اليوم الخميس، مجزرة بحق عائلة “أبو صلاح” في مدرسة حلب التي تؤوي نازحين في محيط المستشفى الإندونيسي شمال القطاع.

وأفادت مصادر صحفية بارتكاب العدو مجزرة كبيرة في مدرسة حلب تضم نازحين في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وأكدت أن جنود العدو أعدموا عشرات المواطنين وهناك العشرات من جثامين الشهداء في ساحة المدرسة.

واستشهد عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال ونساء، وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي مكثف طال قطاع غزة، اليوم الخميس، حيث دُمرت عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية، والممتلكات العامة والخاصة.

وتتواصل المعارك الضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش العدو الإسرائيلي الذي قصفت طائراته مسجدًا في حي الدرج بمدينة غزة ما أدى إلى ارتقاء 12 شهيدًا على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل المجاورة.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منازل في البلدة القديمة في مدينة غزة، في محيط منطقة حمام السمرة، وميدان فلسطين، وسوق الزاوية، وموقف جباليا، ما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء والجرحى، فيما لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى المناطق المستهدفة بسبب القصف العشوائي.

إلى ذلك، استهدفت مدفعية العدو ودباباته منازل في أحياء الزيتون والشجاعية والصبرة شرق غزة، ما أسفر عن وقوع المواطنين بين شهيد وجريح كما طال القصف العشوائي مفرق السرايا في حي الرمال غرب مدينة غزة، وأدى إلى تدمير عدد من البنايات السكنية.

وفي ظل استمرار العدو الاسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت حصيلة الشهداء إلى نحو 16,250 شهيدا، من بينهم أكثر من 1240 شهيدا منذ انتهاء الهدنة الإنسانية المؤقتة مطلع شهر كانون الأول/ ديسمبر الحالي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في غزة.

مقالات ذات صلة