“كتائب القسام” تعلن قتل 15 جنديا صهيونيا بهجوم في خانيوس

متابعات || مأرب نت || 27 جمادى الأولى 1445هـ

 

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة العشرات من جنود العدو الصهيوني في تفجير عبوة برميلية كبيرة مضادة للأفراد في منطقة المعري شمال شرق مدينة خانيونس.

وبحسب المركز الفلسطيني للاعلام، قالت “كتائب القسام” أن مقاتليها “عاودوا التقدم باتجاه القوة التي تم سحقها بالعبوة البرميلية المضادة للأفراد في منطقة المعري شمال شرق خانيونس والمكونة من 15 جنديا صهيونيا فوجدوهم قتلى عدا اثنين منهم فأجهزوا عليهم وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام”.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة برميلية كبيرة مضادة للأفراد في العشرات من جنود الاحتلال وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح في منطقة المعرّي شمال شرق مدينة خان يونس.

كما أعلنت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” استمرار تصديهما لتوغل جيش العدو الصهيوني على عدة محاور في قطاع غزة كان أشدها بمخيم جباليا شمالي القطاع، وتدمير عدد من الآليات وقتل جنود صهاينة .

وذكر المركز، أن محاور التوغل في مخيم جباليا والشجاعية وخانيونس تشهد بشكل خاص معارك ضارية تتصدى فيها المقاومة بقيادة القسام لقوات العدو وتمنع تقدمها حتى الآن، فيما تشهد باقي محاور التوغل في بيت لاهيا وبيت حانون وغزة، عمليات نوعية بين الحين والآخر خلف خطوط العدو.

واستهدفت “كتائب القسام” أربع دبابات ميركفاه صهيونية وجرافة عسكرية من نوع D9 في شارع الجلاء بمدينة غزة بالقذائف المضادة للدروع.

وقصفت “كتائب القسام” مواقع عسكرية صهيونية في “ليمان” و”خربة ماعر” بالجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة برشقات صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة.

وتمكن مجاهدو “كتائب القسام” من استهداف دبابة ميركفاه صهيونية حولها عدد من جنود الاحتلال بقذيفة “الياسين 105 ” وبعدها أجهز مجاهدونا على اربعة منهم من مسافة صفر في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس.

مقالات ذات صلة