مناقشة الوضع الإنساني في محافظة مأرب

|| مأرب نت || 28 جمادى الأولى 1445هـ

نظّم فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة مأرب، اليوم لقاءً تشاورياً للمنظمات والمؤسسات العاملة في المجال الإنساني بالمحافظة.

استعرض اللقاء الوضع الإنساني بالمحافظة واحتياجاتها من المشاريع والخدمات الأساسية، وكذا تقييم تدخلات المنظمات خلال الفترة الماضية وتداعيات قرار برنامج الأغذية العالمي في وقف المساعدات الغذائية لليمنيين في المناطق المحررة.

وأوضح مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة صالح الشريف، أن اللقاء يسلط الضوء على احتياجات المحافظة في القطاعات الأساسية، وفقا لمصفوفة الاحتياج نظراً لضعف الخدمات الأساسية بالمحافظة جراء الظروف التي فرضها العدوان والحصار.

واعتبر الشريف قرار برنامج الأغذية العالمي في وقف المساعدات الغذائية قراراً سياسياً وعقاباً جماعياً للشعب اليمني نتيجة مواقفه المساندة للشعب الفلسطيني..لافتا  إلى أهمية سد الفجوة وتخفيف التداعيات الكارثية للقرار من خلال تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي وسبل العيش لما من شأنه النهوض بالمستوى الاقتصادي للأسر النازحة والمتضررة من العدوان.

فيما استعرض مدير عام مكتب محافظ مأرب فواز الصالحي الاحتياجات المتفاقمة لأبناء المحافظة .. مؤكداً ضرورة استمرار دعم القطاعات الحيوية المتصلة مباشرة بحياة المواطنين والتركيز على دعم الاستدامة في المشاريع.

تخلل اللقاء نقاشات مستفيضة لممثلي المنظمات، أكدوا من خلالها الحرص على تقديم المساعدات لمحافظة مأرب ومضاعفة الجهود لتوسيع التدخلات في القطاعات الأساسية للتخفيف من معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة