مجلس القضاء يبارك صدور قانون حظر وتجريم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني

متابعات || مأرب نت || 28 جمادى الأولى 1445هـ

 

بارك مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم الاثنين ، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل، المواقف المشرفة للقوات المسلحة اليمنية، ردا على استمرار جرائم العدو الصهيوني، وانتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وآخرها قرار منع مرور السفن المتجهة إلى كيان العدو الصهيوني من أي جنسية كانت إذا لم يدخل الغذاء والدواء الكافي لقطاع غزة.
وأشاد المجلس بصدور القانون رقم (4) لسنة 1445هـ الذي قضى بحظر وتجريم الاعتراف بكيان العدو الصهيوني أو التطبيع معه، الذي وقع عليه فخامة المشير الركن مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى بعد إقراره من مجلس النواب.. مؤكدا أن القانون يمثل التزاما صريحا لليمن قيادة وحكومة وشعبا في مواجهة سياسة التطبيع مع الكيان الغاصب باعتبار ذلك خيانة للأمة العربية والإسلامية ومقدساتها.
ووجه مجلس القضاء، النائب العام، وهيئة التفتيش القضائي، التعميم بالقانون على المحاكم والنيابات للإحاطة بتطبيق القانون والعمل به.
وفي الاجتماع فصل مجلس القضاء في عدد من التظلمات والطلبات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية وفقا للقانون.
واطلع على بعض التظلمات المحالة من مكتب رئاسة الجمهورية بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة بحق عدد من المتظلمين واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.
وناقش المجلس عددا من المواضيع الأخرى المدرجة في جدول أعماله، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

مقالات ذات صلة