مناقشة تقرير إنجاز وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية بمأرب

|| مأرب نت || 29 جمادى الأولى 1445هـ

ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية في محافظة مأرب، اليوم، برئاسة محافظ المحافظة اللواء علي محمد طعيمان ، تقرير إنجاز الوحدة، المالي والفني للعام 1444ھ ، والخطة التنموية لمشاريع الوحدة في المحافظة للعام 1445ھ.
وفي الاجتماع بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة،  إستعرض مدير الوحدة التمويلية للمشاريع الزراعية، المهندس محمد ذياب، التقرير الفني والمالي للمشاريع، التي تضمنتها الخطة التنموية لمشاريع الوحدة للعام 1444هـ ، في مختلف الجوانب المتصلة بالجوانب الزراعية والمبادرات المجتمعية والقطاع النباتي والحيواني.
وتضمن التقرير المشاريع المنفذة في مجال الزراعة ، والسدود، ودعم المزارعين بالبذور المحسنة،  ، وإقامة الدورات التدريبية، وورش العمل الخاصة بإصلاح الجانب الزراعي وتشجيع المبادرات الزراعية، مبينا انه تم تنفيذ تسعة عشر مشروعا في مختلف مديريات المحافظة بتكلفة اجمالية مائتان وثلاثون مليون ريال.

وتطرق التقرير إلى الصعوبات التي تواجه الوحدة، والتوصيات الهادفة إلى معالجتها.

وخلال الاجتماع أشاد محافظ مأرب بجهود  وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية ومكتب الزراعة واللجنة الزراعية  في المحافظة ودورهما في تطوير العمل في الجانب الزراعي بالمحافظة.

وشدد اللواء طعيمان على ضرورة استشعار المسؤولية ومعالجة المعوقات خلال الفترة القادمة، مؤكدا حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود الوحدة التنفيذية للمشاريع وبما يكفل النهوض بالقطاع الزراعي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من المحاصيل والمنتجات الزراعية.

مقالات ذات صلة