رئاسة مجلس الشورى تبارك عملية استهداف السفينة المتجهة لكيان العدو الصهيوني

متابعات || مأرب نت || 29 جمادى الأولى 1445هـ

 

باركت هيئة رئاسة مجلس الشورى في اجتماعها اليوم الثلاثاء ، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، العملية النوعية التي نفذتها القوات البحرية على سفينة نرويجية متجهة للكيان الصهيوني، في إطار نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وعبرت الهيئة عن فخرها واعتزازها وكل أبناء اليمن بهذا الإنجاز النوعي الذي يأتي تتويجاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لمساندة الشعب الفلسطيني ودعم خيارات مقاومته الباسلة في مواجهة الصلف الصهيوني وغطرسته وجرائمه حتى إيقاف جرائمه ومجازره بحق النساء والأطفال والمدنيين في فلسطين المحتلة.
وثمنت استمرار القوات البحرية في اتخاذ الخيارات المناسبة ضد مصالح العدو الصهيوني في البحر الأحمر وباب المندب بعد توجيه التحذيرات المتكررة بمنع مرور السفن المتجهة للكيان الغاصب حتى إدخال احتياجات أبناء غزة من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية.
وأشادت الهيئة، بالمشاركة الفاعلة والإيجابية لأعضاء مجلس الشورى في الفعاليات الرسمية والجماهيرية بالذكرى السنوية للشهيد والمسيرات الداعمة للشعب الفلسطيني والمنددة بالمجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.
واستعرضت الهيئة في اجتماعها، مشروع تقرير لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي في المجلس حول التعليم الفني والتدريب المهني “الواقع والتحديات”، وكذا مشروع اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية حول تطوير عمل السلطة القضائية والارتقاء بأدائها.
واستمعت الهيئة إلى عرض رئيس لجنة التربية والتعليم عبده قباطي ونائب رئيس اللجنة عبدالواحد الشرفي حول ما تضمنه التقرير والمعوقات التي يعاني منها التعليم الفني المهني ونقص الإمكانيات التي أدت إلى تعثره والصعوبات المساهمة في التقليل من إنجازاته وما تعرضت له منشآته التعليمية وتجهيزاتها من تدمير ممنهج من قبل العدوان.
وأكدت الهيئة، أهمية العمل على وضع الرؤى المناسبة لتطوير برامج التعليم الفني والمهني بما يواكب مع متغيرات سوق العمل والتطورات التكنولوجية والصناعية، ومعالجة الاختلالات التي أدت إلى إعاقة المنظومة التعليمية بصورة عامة وسد الفجوات القائمة بينها للارتقاء بها إلى مستويات تحقق النهوض باليمن في مختلف المجالات.
وشددت على أهمية السعي لإيجاد شراكة حقيقة بين منظومة التعليم الفني والقطاع الخاص تسهم في إيجاد تكامل بين برامج ومخرجات التعليم الفني وتشجع على الالتحاق به باعتباره أحد ركائز التطوير والبناء في الدول المتقدمة.
ولفتت الهيئة إلى أهمية دور الإعلام في التعريف والتوعية بأهمية التعليم الفني ودوره في تحقيق النهضة التنموية والصناعية الشاملة.
واطلعت الهيئة على عرض رئيس اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية الدكتور محمد الكبسي حول محاور تقرير اللجنة عن السلطة القضائية الهادف إلى وضع مقترحات مناسبة لمعالجة وضع السلطة القضائية وإزالة العوائق التي تواجهها للارتقاء بمستوى القضاء.
وأشارت الهيئة إلى أهمية وضع مقترحات تعزز من عمل القضاء ومعالجة أوجه القصور في أدائه بما ينسجم مع التوجه العام للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في تحقيق التغييرات الجذرية للسلطة القضائية ومؤسسات الدولة المختلفة.
وأقرت الهيئة مشروعي تقريري التعليم الفني والتدريب المهني “الواقع والتحديات” وتطوير عمل السلطة القضائية والارتقاء بأدائها مع استيعاب الملاحظات الإيجابية عليهما.
كما استعرضت الهيئة، مصفوفة البرنامج التنفيذي لخطة المجلس للعام 1445هـ والبرنامج الزمني المعد لتنفيذها.
واستمعت إلى عرض رئيس الوحدة الفنية بالمجلس طلال عقلان حول نسب الإنجاز التي حققتها اللجان في تنفيذ خططها للعام الماضي، والإجراءات اللازم اتخاذها لتنفيذ اللجان برامجها للعام الجاري بما يتوافق مع محددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.
ووافقت الهيئة على مصفوفة البرنامج التنفيذي لخطة المجلس للعام 1445هـ، وأكدت على أهمية التزام اللجان بتنفيذها وإنجاز المهام وفقا للخارطة الزمنية المحددة.

مقالات ذات صلة