ناطق الحكومة: لن نتأخر عن تفعيل أوراق الضغط في وجه أمريكا

متابعات || مأرب نت || 29 جمادى الأولى 1445هـ

 

أكد الناطق باسم حكومة تصريف الأعمال، وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن الشعب اليمني لن يتأخر عن تفعيل أوراق الضغط التي يملكها في وجه السياسات الأمريكية الداعمة للكيان الصهيوني.

وأوضح الشامي في تصريح للمسيرة أن قرار منع عبور السفن إلى الكيان الصهيوني يمثل فيتو يمني مقابل الفيتو الأمريكي المعارض لوقف العدوان على غزة.

من جانبه أوضح نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الدفاع والأمن الفريق ركن جلال الرويشان أنه لا يمكن لليمن التراجع عن تنفيذ العمليات ضد العدو الصهيوني في ظل استمرار العدوان والحصار على قطاع غزة.

وأكد الفريق الرويشان أن لدى القوات المسلحة اليمنية من الإمكانيات والمعلومات ما يمكنها من تنفيذ جميع تحذيراتها.. موضحا أن الموقف العسكري اليمني سيتصاعد طالما العدوان والحصار الصهيوني مستمر على قطاع غزة.

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية نوعية ضد السفينة “استريندا” التابعة للنرويج، كانت محملة بالنفط ومتجهة إلى الكيان الصهيوني.. موضحة أنه تم استهداف السفينة بصاروخ بحري مناسب، بعد رفض طاقمها كافةَ النداءات التحذيرية.

وذكر البيان أن القوات المسلحةَ نجحت خلال اليومين الماضيين في منع مرور عدة سفن استجابت لتحذيرات القوات البحرية اليمنية.

وأكدت القوات المسلحةَ اليمنية أنها لن تتردد في استهداف أي سفينة تخالف ما ورد في البيانات السابقة، ومنع كافة السفن من كل الجنسيات المتجهة إلى الموانئِ الإسرائيلية من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى إدخال ما يحتاجه أبناء قطاع غزةَ من غذاء ودواء.

 

مقالات ذات صلة