اتحاد الإعلاميين اليمنيين يندد بجريمة العدو بحق المصور أبو دقة

متابعات || مأرب نت || 3 جمادى الآخرة 1445هـ

 

ندد اتحاد الإعلاميين اليمنيين بالجرائم الصهيونية بحق الإعلاميين في قطاع غزة والتي كان آخرها استشهاد مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة.

وقال الاتحاد في بيان أصدرة اليوم إنه “في اليوم ال70 من العدوان الصهيوني على قطاع غزة الفلسطينية استشهد الزميل سامر أبودقة مصور قناة الجزيرة وأصيب الزميل وائل الدحدوح مراسل قناة الجزيرة أثناء تغطيتهما لقصف العدو الصهيوني على مدرسة فرحانة في خانيونس”.

وتقدم الاتحاد بالتعزية “لأسرة الشهيد أبو دقة وكافة الإعلاميين الفلسطينيين، مؤكدا تضامنه ووقوفه جنب إلى جنب مع الزملاء الإعلاميين المتواجدين في غزة”.

وشدد على أن “مبادئنا الإسلامية والأخلاقية تلزمنا الوقوف صفا واحدا لمواجهة العدوان الصهيوني وفضح جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق إخواننا في فلسطين بشكل عام وفي قطاع غزة بشكل خاص”.

وأضاف: إن استمرار العدو الصهيوني في استهداف الإعلاميين الفلسطينيين يؤكد تماديه في ارتكاب الجرائم المروعة وإصراره على ترويع الإعلاميين وترهيبهم عن ممارسة مهامهم الإعلامية والصحافية في المناطق التي يستهدفها العدو الصهيوني بهدف حجب الانتهاكات وجرائم الإبادة التي يرتكبها كل يوم منذ بدء العدوان على غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

ودعا اتحاد الإعلاميين اليمنيين كافة الزملاء في مختلف بلدان العالم والمنظمات الحقوقية والإعلامية الدولية إلى تجريم هذا الاستهداف والتضامن مع الاعلاميين الفلسطينيين، خصوصا وأن هذه الجرائم والانتهاكات يصاحبها صمت دولي وعربي غير مسبوق وتواطؤ دولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا أن الاستهداف الذي يطال الإعلاميين يعتبر شهادة وإدانة لهذا الكيان الغاصب.

مقالات ذات صلة