ارتفاع حصيلة شهد العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 19453 شهيد

متابعات || مأرب نت || 5 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 19.453 شهيداً و52.286 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، إن قوات العدو الاسرائيلي ارتكبت خلال الساعات الماضية 16 مجزرة وجرائم إبادة جماعية في مناطق قطاع غزة كافة، وصولاً إلى قصف مجمع ناصر الطبي، واستشهاد الطفلة دنيا أبو محسن وهي على سرير العلاج.

وأضاف: أنه وصل للمستشفيات 151 شهيداً و313 إصابة خلال الساعات الماضية، كان أبرزها المجازر التي ارتكبتها قوات العدو في جباليا، حيث لا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأكد القدرة أنه خلال 6 ساعات ارتكبت قوات العدو مجزرة في مجمع الشفاء الطبي أدت إلى استشهاد 26 نازحاً وعشرات الجرحى، ثم استهدفت سيارة مدنية أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي كانت تنقل أحد الجرحى، مما أدى إلى استشهاد اثنين، وبذلك يرتفع عدد الشهداء في أقل من ست ساعات إلى 28 شهيداً وإصابة العشرات.

ولفت إلى أن قوات العدو تتعمد تصفية الوجود الصحي شمال غزة بتدمير المستشفيات واعتقال كوادرها، وهو ما يشكل إعداما لنحو 800 ألف نسمة هناك.

وأوضح القدرة أن الوضع الصحي في مستشفيات جنوب غزة كارثي ومعقد نتيجة عدم توفر الإمكانيات السريرية والطبية والبشرية المناسبة لحجم أعداد ونوعية المصابين.

وطالب المتحدث باسم الصحة الفلسطينية، المؤسسات الأممية بالعمل على توفير المقومات المعيشية والرعاية الصحية لمراكز الإيواء ولأكثر من 700 ألف طفل و50 ألف سيدة حامل وآلاف المرضى المزمنين منهم 1100 مريض غسيل كلى وآلاف الجرحى.

مقالات ذات صلة