مطارح قبائل مأرب تواصل منع خروج قاطرات النفط والغاز من مصافي صافر

|| مأرب نت || 9 جمادى الآخرة 1445هـ
تواصل قبائل مأرب منع خروج قاطرات نقل النفط والغاز من مصافي صافر بإتجاه مدينة مأرب وذلك احتجاجا على قرار حكومة المرتزقة فرض جرعة على اسعار البنزين المنتج محليا.
وأفادت مصادر محلية لموقع “مأرب نت” ان مسلحي القبائل يواصلون مطارحهم في الخط الدولي الرابط بين صافر ومدينة مأرب لليوم الخامس على التوالي ، للمطالبة بالغاء الجرعة الجديدة المفروضة على اسعار مادة البنزين والتي تجاوزت نسبة 300%، ووقف التلاعب والتهريب للبنزين والغاز المنتج من حقول صافر.
وأظهر مقطع فيديو متداول بوسائل التواصل الإجتماعي مسلحين قبليين يمنعون عددا من القواطر المحملة بمادة البنزين خلال محاولة توجهها الى مدينة مأرب وهم يرددون عبارات “الشيبة عيا ” في إشارة الى مواقف الزعيم القبلي الشيخ ناصر بن علي عوشان الرافضة للجرعة .
وكانت قد اندلعت مواجهات عنيفة بين مسلحي القبائل ومليشيا الأخوان أسفرت عن سقوط أربعة قتلى وإحراق عددا من قواطر البنزين والغاز.
وتشهد المناطق المحتلة في محافظة مأرب أزمة وقود خانقة منذ نحو عام،   جراء السياسات الفاشلة لإدارة شركة صافر الموالية للاخوان وبيع  نافذين وقيادات أخوانية الكميات المنتجة من حقول صافر في السوق السوداء،  على حساب معاناة المواطنين.

مقالات ذات صلة