بن حبتور: نفضل المواجهة المباشرة مع الأمريكان بدلا عن العملاء

متابعات || مأرب نت || 10 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال د.عبد العزيز بن حبتور، اليوم السبت، أن أمريكا إما أن تُفشل القرارات في مجلس الأمن أو تفقدها قيمتها الأساسية كما حصل بالأمس، وذلك تعليقا على استخدمت الولايات المتحدة، الجمعة، (الفيتو) لإفشال تعديل روسي على مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وقال بن حبتور في تصريح لمراسل شبكة المسيرة: إن هناك حاجة لإدارة عالمية جديدة تتجاوز مخرجات الحرب العالمية الثانية.

إلى ذلك أشار بن حبتور إلى أن الأمريكان تجاوزوا النقاشات حول عدالة الموقف اليمني من غزة إلى مناقشة كلفته، مضيفا نفضل المواجهة المباشرة معهم بدلا من العملاء.

وحيا موقف الحكومة الماليزية التي منعت رسو الصهيونية في موانئها، لافتا إلى أنها تخطّت بذلك بموقفها دولاً عربية تشارك الكيان الإسرائيلي في العدوان على غزة.

إلى ذلك أدان بن حبتور ما أقدم عليه برنامج الغذاء العالمي وهو جزء من آليات منظومات النظام الرأس مالي ” المتوحش”، مؤكدا أن قرار برنامج الغذاء العالمي حرمان الفئات المستفيدة من المساعدات يرتبط بالموقف السياسي والعسكري لليمن المُناصر لغزة.

وطالب برنامج الغذاء العالمي بالعدول عن قراره وعدم إخضاع المساعدات للسياسة وربطها بالأجندات الأمريكية اللّا إنسانية.

من جهته قال ناطق المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية طلعت الشرجبي للمسيرة: إن البرنامج أمام اختبار حقيقي إما أن يكون برنامجا أمميا يُنفّذ سياسة الأمم المتحدة أو أن يكون أداة سياسية أمريكية.

وأوضح الشرجبي إلى أن القرار ميّز بين المُستفيدين وقرر خفض المساعدات في المحافظات الشمالية فقط وهذا يعني أن لا علاقة له بخفض التمويلات للبرنامج.

وأكد أن هذه الإجراءات العقابية من قبل برنامج الغذاء تمس صميم الأولويات التي يسعى في تحقيقها وتعكس مدى الهيمنة الأمريكية على المنظمات الدولية والأممية المختلفة.

 

مقالات ذات صلة