الخارجية الإيرانية: الكيان الصهيوني لا يلتزم بأي مبادئ

متابعات || مأرب نت || 12 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، أن كيان العدو الصهيوني لا يلتزم بأي من المبادئ السماوية والدينية والدولية.

ووفق وكالة “إرنا” قال كنعاني في مؤتمره الصحفي: شهدنا في مسقط رأس المسيح أن المسيحيين لم يؤدوا مراسم العيد تعبيراً عن التعاطف والتضامن مع الفلسطينيين، ومن المؤسف أن الكیان الصهيوني لم يتوقف عن جرائمه عشية ميلاد المسيح.

وأضاف “في هذه الليلة نُشرت صور مروعة لجرائم الكیان الصهیوني، تدل علی استشهاد أكثر من 70 فلسطينياً في القصف الغاشم على مخيم المغازي وأثبتت هذه الجريمة مرة أخرى أن الكیان الصهيوني لا يلتزم بأي من المبادئ السماوية والدينية والدولية.

وتابع: من الضروري أن يقوم المجتمع الدولي بمنع المزيد من عمليات القتل للشعب الفلسطيني من خلال اتخاذ الإجراءات الرادعة.

واعتبر أن القرار الذي وافق عليه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أثبت مرة أخرى الدعم الكامل الذي تقدمه الولايات المتحدة للكيان الصهيوني. وقال: لا يوجد في أحكام هذا القرار أي بند يتعلق ببذل جهد فوري لوقف جرائم الكیان الصهيوني في غزة بسبب معارضة الولايات المتحدة.

وقال: إن أمريكا امتنعت أيضًا عن التصويت على القرار، وهو القرار الذي كانت قضيته الأساسية هي إمكانية إرسال مساعدات إنسانية إلى غزة، وأظهرت أمريكا مرة أخرى أنها تقف إلى جانب إسرائيل وتعتبر جزءا من الحرب على غزة.

وأکد أن أمريكا أثبتت أنها تريد مواصلة الحرب وتدعم الكیان الصهیوني، وعلى المجتمع الدولي أن يتخذ المزيد من الإجراءات، مشددا على أنه من الضروري أن يستخدم المجتمع الدولي كافة الأدوات الفعالة والجادة ليشهد نهاية الحرب ضد الشعب الفلسطيني المظلوم.

وحول الاتهامات الأمريكية لإيران بشأن بعض التوترات في المياه الدولية، قال: الاتهامات الأمريكية لا نهاية لها، والمتهم الأكبر في الشهرين الماضيين هو الإدارة الأمریكية وأمريكا هي المسؤول الأول والأخير عن بدء الحرب من قبل الكیان الصهيوني واستمرارها ومن هذا المنطلق فإننا نعتبر ادعاءاتهم مرفوضة ولا قيمة لها. وتهدف هذه الادعاءات إلى التغطية على الجرائم الأمريكية في غزة ولها أهداف سياسية واضحة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية: لقد زادت أمريكا من الكراهية العالمية تجاه نفسها من خلال الدعم الكامل لتصرفات الكیان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني.

وأضاف: بريطانيا متهمة في حرب غزة، وبالطبع دور هذا البلد في تأسيس الكیان الصهيوني ودعمه اللامحدود باعتباره المنظمة الإرهابية الأكثر كراهية في المنطقة ودعم لندن لهذا الكیان في الشهرين الأخيرين هي أمثلة على عدم مسؤوليتهم وعليهم أن يتحملوا المسؤولية عن أفعالهم الماضية والحاضرة.

وقال إن بریطانیا لعبت دائمًا دورًا مهمًا في زعزعة الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة، وأكد أن بریطانیا ليست في مكانة قانونية وأخلاقية تخولها بتوجيه اتهامات ضد إيران والأطراف الأخرى في المنطقة.

وفيما يتعلق بأولويات إيران في قضية فلسطين ومستقبلها، قال كنعاني: نحن على تواصل مع كافة الأطراف المعنية وأولويتنا هي إنهاء جرائم الحرب والاعتداءات العسكرية ضد غزة، والتعامل مع القضايا الثانوية يبدو انحرافا.

 

مقالات ذات صلة