اتحاد الصناعات الإسرائيلي يحذر من نقص الغذاء بسبب عمليات البحرية اليمنية

متابعات || مأرب نت || 12 جمادى الآخرة 1445هـ

 

حذر اتحاد الصناعات الغذائية الإسرائيلية من نقص في الغذاء بسبب العمليات النوعية التي تنفذها القوات البحرية اليمنية ضد السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة للكيان الإسرائيلي وذلك وفقا لما نقلته الصحيفة العبرية «معاريف»، اليوم الاثنين.

وطالب اتحاد الصناعيين ومعه اتحاد الصناعات الغذائية في الكيان الإسرائيلي بعقد جلسة طارئة للجنة الاقتصاد في الكنيست لبحث “الأمن الغذائي” في ظل الحرب وضمان سلسلة التوريد ومخزون الطوارئ، لا سيما بعد قيام الجيش اليمني بقطع سبل النقليات البحرية عبر باب المندب إلى موانئ فلسطين المحتلة وفرض حصار بحري شل ميناء “إيلات” بشكل كامل.

وحذر اتحاد الصناعات الغذائية في الكيان الاسرائيلي من نقص حاد في الغذاء .. زاعما أن حكومة العدو في حال لم تقدم على اتخاذ خطوات ستكون “إسرائيل” أمام أزمة حادة لا سيما مع استمرار الحرب.

وأشار الاتحاد الاسرائيلي إلى أنه يجب على الحكومة ” الاسرائيلية” أن تحدد استراتيجية منظمة يتم في إطارها وضع أهداف تضمن إنتاج محلي لما لا يقل عن 75% من الاحتياجات الغذائية المطلوبة والأساسية.

وقال اتحاد الصناعات في الكيان الإسرائيلي في الاتحاد: “لا يمكننا الاعتماد على واردات غذائية كبيرة. كفى ما يحدث هذه الأيام في موانئ “إسرائيل” العاجزة عن استقبال البضائع، بما في ذلك المواد الغذائية والمواد الخام، التي توشك على الإغلاق تمامًا بسبب التهديدات الأمنية، كذلك نرى السفن وشركات الشحن التي قررت وقف وصولها إلى الموانئ الإسرائيلية في ظل تهديدات ” الحوثيين” في اليمن”.

الجدير بالذكر أن القوات البحرية اليمنية نفذت 6 عمليات بحرية ضد 9 سفن إسرائيلية وسفن متجهة إلى الكيان الإسرائيلي ففي الـ19 من نوفمبر تمكنت البحرية اليمنية من الاستيلاء على سفينة “جلاكسي ليدر” الإسرائيلية وسحبها إلى السواحل اليمنية.

في الـ3 من ديسمبر استهدفت البحرية اليمنية السفينة “يونِتي إكسبلورر” والسفينة ” بالصواريخ البحرية والطائرات المسيّرة.

وفي الـ12 من ديسمبر الجاري نفذت القوات البحرية عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ “استريندا” تابعةٍ للنرويج، كانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الإسرائيلي وقد تمَّ استهدافُها بصاروخٍ بحريٍّ مناسب.

وفي الـ14 من ديسمبر الجاري نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية ضد سفينة حاويات “ميرسيك جبرلاتر” كانت متجهة إلى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافها بطائرة مسيرة وكانت الإصابة مباشرة..

وفي الـ15 من ديسمبر نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعون الله تعالى عملية عسكرية ضد سفينتي حاويات (إم إس سي ألانيا) و(إم إس سي بالاتيوم) كانتا متجهتين إلى الكيان الإسرائيلي وقد تم استهدافهما بصاروخين بحريين مناسبين.

وفي الـ18 من ديسمبر نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية نوعية ضد سفينتين لهما ارتباط بالكيان الصهيوني الأولى سفينة “سوان اتلانتك” محملة بالنفط والأخرى سفينة “إم إس سي كلارا” تحمل حاويات وقد تم استهدافهما بطائرتين بحريتين.

مقالات ذات صلة