هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أميركية بسوريا خلال تدريبات تجريها

متابعات || مأرب نت || 13 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أفادت مصادر إعلامية دولية اليوم الثلاثاء، بسماع دوي انفجارات عدّة داخل القاعدة الأمريكية في مدينة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا ، تزامنا مع قيام القوات الأميركية بتدريبات عسكرية في القاعدة.

وأوضح مراسل وكالة ” سبوتنيك ” الروسية أن “الهجوم تم بثلاثة صواريخ ومن المرجح أن يكون عدد القتلى والجرحى كبير، نتيجة وقوع الهجوم في أثناء التدريبات”.

وأضاف المراسل: “القوات الأميركية من داخل القاعدة ردت بإطلاق قذيفة سقطت على أحد المنازل في الحي الشمالي للشدادي، وأدت إلى مقتل رجل وإصابة ثلاثة من أفراد عائلته”.

وأشار المراسل إلى أن “القاعدة الأميركية استُهدفت بعدة صواريخ سقطت في القرية الخضراء بحقل العمر وحققت إصابات مباشرة”، مضيفا “تم تحليق مكثف للمروحيات الأميركية في سماء المنطقة بعد الاستهداف”.

وأمس، استهدفت المقاومة في العراق، قاعدة “حرير” الأمريكية قرب مطار أربيل شمالي العراق، بالطائرات المسيّرة.

وقبل أيام، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها هدفاً حيوياً في البحر المتوسط بالأسلحة المناسبة، حيث حققت إصابات مباشرة. وقبل ذلك، استهدفت مدينة أم الرشراش المحتلة مستوطنة إيلات، جنوبي فلسطين.

يُذكر أنّ قواعد الاحتلال الأمريكي على الأراضي العراقية والسورية تعرّضت لما يزيد على 110 استهدافات، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتؤكد المقاومة الإسلامية في العراق مواصلتها استهداف قواعد الاحتلال الأمريكي في كل من سوريا والعراق، نصرةً لقطاع غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أهل القطاع، نظراً لدعم واشنطن الاحتلال وتأديتها دوراً أساسياً في استمرار العدوان.

مقالات ذات صلة