ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 22.438 شهيدا و57.614 مصابا

متابعات || مأرب نت || 22 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أكدت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الخميس، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 22.438 شهيدا و57.614 مصابا.

وأوضحت أن قوات العدو الاسرائيلي ارتكبت 13 مجزرة في حق العائلات راح ضحيتها 125 شهيدا و318 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

واستشهد 22 فلسطينيا منذ فجر اليوم الخميس جراء العدوان الاسرائيلي المتواصل على مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال مسؤول بوزارة الصحة في غزة في وقت سابق إن 14 فلسطينيا استشهدوا اليوم الخميس من بينهم تسعة أطفال في هجمات للعدو الإسرائيليي على منطقة المواصي بغرب خانيونس.

فيما قال المسؤول الإعلامي للهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس إن غارات إسرائيلية مكثفة على مخيمات وسط القطاع تستهدف تهجير السكان نحو الجنوب، مشيرًا إلى سقوط شهداء وجرحى في غارات جديدة استهدفت مخيمات الإيواء المكتظة بالنازحين في مدينة خانيونس.

كما شن العدو الاسرائيل سلسلة غارات استهدفت مسجد الخلفاء غرب خانيونس، ومحيط مستشفى ناصر، وعدة منازل تؤوي نازحين، ما أسفر عن استشهاد 20 مواطنًا على الأقل وإصابة آخرين.

كما ارتقى 14 شهيدًا في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا يؤوي نازحين غرب خانيونس. واستشهد 4 مواطنون على الأقل وأصيب آخرون، في قصف طيران العدو لمنزل في مخيم دير البلح وسط القطاع.

كما قصف طيران العدو منزلًا بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى. كما ارتقى 7 شهداء في قصف للاحتلال استهدف منزلًا مأهولًا غرب دير البلح، يعود لعائلة حمودة.

واستهدف العدو الاسرائيلي مجموعة من المواطنين قرب مسجد عائشة في حي السلام شرق رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين.

مقالات ذات صلة