رئيس مصلحة الجمارك يتفقد سير العمل في جمرك ميناء الحديدة

الحديدة – مأرب نت :

تفقد رئيس مصلحة الجمارك المهندس عادل مرغم، اليوم، سير العمل في جمرك ميناء الحديدة، ومستوى التسهيلات والخدمات الجمركية المتاحة.

حيث اطلع المهندس مرغم على مستوى سير العمل في الجمرك، والجهود التي تُبذل لتطوير الخدمات الجمركية في الميناء وفق المحددات العامة المقرة، والهادفة إلى تسهيل الإجراءات الجمركية.

وأكد مرغم أهمية التسريع في إنجاز المعاملات، وتذليل الإجراءات الجمركية أمام التجار ووكلاء الشركات الملاحية، والحرص على التسريع في الإجراءات؛ لتجنب تأخير بقاء البضائع في الميناء.

وأشار إلى أهمية تقليص زمن الإفراج الجمركي مع عدم الإخلال بسلامة الإجراءات، وبما ينسجم مع متطلبات التجارة العالمية لما لميناء الحديدة من أهمية في تدفق السلع والبضائع إلى السوق اليمني.

واستمع -خلال الزيارة- من مدير عام جمرك الميناء، عبدالله حبيب، إلى شرح حول سير العمل في الجمرك، والنقلة النوعية في مستوى الأداء والإنجاز، ناهيك عن الجهود المبذولة للارتقاء بالخدمة.

وفي الاجتماع، الذي ضم مستشار رئيس المصلحة، يحيى الكبسي، ومدير جمرك الميناء ونائبيه، عادل عباس وعصام الخولاني، وعدد من مدراء الإدارات والمختصين في الجمرك، أكد رئيس مصلحة الجمارك أن الزيارة تهدف إلى تقييم سير الإجراءات الجمركية، ومستوى الأداء والوقوف على الإشكاليات والمعوقات، والعمل على معالجتها.

وأشار إلى حرص المصلحة وتوجهاتها الرامية إلى تطوير سير العمل ، والارتقاء به بما يواكب التحولات، التي يشهدها العمل الجمركي.

وحث الجميع على مضاعفة الجهود، والعمل بروح الفريق الواحد، بما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة، لاسيما فيما يخص تطوير الآلية التنفيذية لخدمات جمرك ميناء الحديدة.

مقالات ذات صلة