فعالية لوزارة الصناعة بمناسبة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام

متابعات || مأرب نت || 26 جمادى الآخرة 1445هـ

 

نظمت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الاثنين بصنعاء ، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة ـ ذكرى ميلاد الزهراء عليها السلام.
وفي الفعالية أعتبر وزير الصناعة محمد شرف المطهر، فعالية ميلاد السيدة فاطمة الزهراء مناسبة لاستلهام الدروس والعبر من سيرتها العطرة والتعلم من المبادئ التي نهلتها من المربي والمعلم محمد رسول الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والتسليم.
وأشار إلى أن الزهراء عليها السلام تمثل الأنموذج الأرقى الذي يجب على كل امرأة مسلمة ان تقتدي بخصالها وصفاتها السامية ، وعكس ذلك في واقعها الأسري والعملي من حيث تربية النشء والأجيال وبناء مجتمع مسلم محصن من الثقافات المغلوطة في ظل الهجمة الشرسة على الامة الإسلامية بالغزو الثقافي والحروب الناعمة.
ولفت إلى أن المرأة اليمنية أثبتت كفاءتها وقدرتها على الصمود وتحمل المسؤولية خلال سنوات العدوان والحصار على اليمن وانجاب الابطال الذين سطروا أروع الملاحم البطولية دفاعا عن الوطن والدين والكرامة والعزة.
من جانبه أشار نائب وزير الصناعة احمد محمد الشوتري إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة فرصة لتوضيح وتبيين نظرة الإسلام إلى المرأة، والتي يحاول العدو حرف البوصلة فيها بما يخدم مشروعه التدميري للأمة.. داعياً إلى الاقتداء بالسيدة فاطمة الزهراء عليها السلام لما اتسمت به من قيم وأخلاق إيمانية عظيمة عكست مدى ما تحمله من وعي وبصيرة جعلت منها نموذجا ناجحا للمرأة المسلمة.
فيما أشارت مدير إدارة المرأة بالوزارة فدوى نعمان إلى أهمية الاقتداء بالسيدة فاطمة الزهراء وما اتسمت به من قيم واخلاق ايمانية عظيمة.
وفي ختام الفعالية تم تكريم الموظفات المثاليات في الوزارة.

مقالات ذات صلة