مسيرات طلابية بالأمانة بمناسبة جمعة رجب وتضامنا مع الشعب الفلسطيني

متابعات || مأرب نت || 28 جمادى الآخرة 1445هـ

 

نظم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة والمناطق التعليمية بمديريات شعوب وآزال والوحدة والصافية والسبعين والتحرير اليوم الأربعاء ، مسيرات طلابية وكشفية، ووقفات بمناسبة جمعة رجب، وتضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني.
وانطلقت المسيرات التي شارك فيها أكثر من ألفين و٥٠٠ طالب وكشاف حاملين الأعلام اليمنية والفلسطينية، من جولة الصياح بمديرية شعوب ومدرستي غبش بآزال والمعتصم بالوحدة والنادي الأهلي وميدان التحرير، وصولاً إلى ساحة سوق الحلقة بصنعاء القديمة وجامع الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام بحضور قيادات المديريات ومدراء المناطق التعليمية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية.
ورفع الطلاب اللافتات المؤكدة على استمرار الشعب اليمني في دعم ونصرة القضية الفلسطينية ومساندة صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذين يتعرضون لأبشع الجرائم الصهيونية وما يرتكبه الكيان الغاصب من حرب إبادة وقتل للأطفال والنساء والمدنيين.
وأشاروا إلى دلالات إحياء عيد جمعة رجب من منطلق الهوية الإيمانية وعلاقة اليمنيين وارتباطهم الوجداني برسول الله صل الله عليه وآله وسلم.
وأكدت بيانات صادرة عن المسيرات والوقفات، ثبات موقف اليمنيين في نصرة المستضعفين وقضايا الأمة وفي مقدمتها فلسطين حتى تحقيق النصر وزوال الكيان الصهيوني.
واستنكرت بشدة الجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بشكل مستمر ضد الأطفال والنساء والمدنيين، واستهدافه للمستشفيات والطواقم الإعلامية في قطاع غزة وفلسطين المحتلة.. محملة أمريكا وإسرائيل ودول الغرب المسئولية الكاملة عن تلك الجرائم.
وأكدت البيانات، استمرار موقف أبناء الشعب اليمني الثابت والمبدئي في نصرة إخوانهم في غزة وفلسطين المحتلة حتى تحقيق النصر الكامل وزوال الكيان الصهيوني المجرم.
ودعت الشعوب العربية والإسلامية إلى الخروج عن صمتهم تجاه ما يحدث في غزة وفلسطين عامة من مجازر وإبادة جماعية يندى لها الجبين وتدينها كل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية، مؤكدة أن من لم يسجل موقفا مشرفا ضد العدو الصهيوني اليوم فلن يجد الشرف والكرامة بعد ذلك.

مقالات ذات صلة