بن حبتور يدشن العمل بعدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة بأكثر من مليار ريال

متابعات || مأرب نت || 28 جمادى الآخرة 1445هـ

 

دشن رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم، العمل في عدد من المشاريع الخدمية والتنموية بأمانة العاصمة بتكلفة تزيد عن مليار ريال.

حيث دشن الدكتور بن حبتور ومعه وزير الإدارة المحلية بحكومة تصريف الأعمال علي القيسي وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد ومدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني، مشاريع ترميم وصيانة المقاطع الإسفلتية لكل من شارع البتول وأربعة شوارع متفرعة منه بطول 1100 متر وعرض 16 مترا، وشارع المقالح بطول 320 مترا وعرض 11.4 متر بمديرية السبعين، وشارع الثلاثين بطول 1500 متر وعرض 16 مترا، وشارع مستشفى الأم من تقاطع شارع كلية الشرطة حتى تقاطعه مع شارع الدائري الشرقي بطول 900 مترا بمديرية الصافية بكلفة إجمالية 442 مليوناً و 269 ألف ريال بتمويل من المجلس المحلي.

ودشن الدكتور بن حبتور ومعه الوزير القيسي ووزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني وعباد، العمل بمشروع شبكة الصرف الصحي لحي الخفجي شارع خولان بمديرية السبعين بتكلفة 353 ألفا و535 دولارا بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس”.

ويتكون المشروع من إنشاء شبكة صرف صحي بقطر 200 مليمتر وبطول ثلاثة آلاف و645 مترا وإنشاء خط صرف صحي رئيسي ناقل بقطر 400 مليمتر بطول ألف و300 متر، إضافة إلى إنشاء 128 منهلا.

ويصل عدد المستفيدين من هذا المشروع في الوقت الحالي إلى 25 ألف نسمة والذين سيزداد عددهم بعد استكمال المشروع وخصوصا بعد تنفيذ الخط الناقل الذي سيخدم باقي الحارات المجاورة.

كما دشن رئيس حكومة تصريف الأعمال ووزير الإدارة المحلية وأمين العاصمة، العمل بمشروع إعادة تأهيل وتنفيذ جسر سطحي للضفة الشرقية لجسر الحشيشية بمديرية شعوب وتحديدا الشارع الممتد من الجسر حتى شارع مأرب بتكلفة 302 مليونا و248 ألف ريال الذي تنفذه الوحدة التنفيذية للترميمات بتمويل من محلي الأمانة.

وتفقد الدكتور بن حبتور سير العمل في مشروع تنفيذ طبقة إسفلتية لشارع جنوب معلب الثورة الرابط بين شارع عمران وجسر النصر بطول ثلاثة آلاف و300 متر بتكلفة 200 مليون ريال بتمويل محلي، واطلع على مستوى الإنجاز في وضع طبقة الإسفلت.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال أن هذه المشاريع التي تنجز من قبل أمانة العاصمة ووزارة المياه بإشراف من وزير الإدارة المحلية تعد من الخطوات والمشاريع الحيوية الهامة والتي ستساعد على تحسين مظهر المدينة والأحياء التي تنفذ فيها بأمانة العاصمة.

وعبر عن الشكر والتقدير لأمين العاصمة وكل مسؤولي الأمانة على الجهود المبذولة خلال الفترة الصعبة التي يمر بها البلد.. موضحا أنه ورغم ظروف وصعوبات فترة العدوان والحصار وتداعياتها الكارثية على مختلف الجوانب استطاعت قيادة أمانة العاصمة أن تعمل كل ما بوسعها في حشد الامكانات لإنجاز هذه المشاريع الحيوية والهامة وغيرها من المشاريع التي جرى افتتاحها خلال الفترة الماضية.

رافقه خلال الزيارة عضو مجلس النواب محمد الطوقي ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ووكيل الأمانة لقطاع المشاريع المهندس عبدالكريم الحوثي.

 

مقالات ذات صلة