البحرية الإيرانية تحتجز ناقلة نفط أمريكية

متابعات || مأرب نت || 29 جمادى الآخرة 1445هـ

 

أعلنت العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش، ان القوات البحرية للجيش الإيراني قامت بتوقيف ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عمان إنفاذاً لمذكرة قضائية.

ونقلت وكالة “تسنيم الدولية للأنباء” عن العلاقات العامة للقوة البحرية للجيش، قولها: إن القوات البحرية للجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية قامت بتوقيف ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عمان إنفاذاً لمذكرة قضائية.

وافاد المصدر أنه قبل عدة أشهر قامت ناقلة النفط “سويس راجان” بسرقة شحنة نفط مملوكة للجمهورية الإسلامية الايرانية بتوجيه من الولايات المتحدة ونقلتها إلى أحد الموانئ الأمريكية وجعلتها تحت تصرف هذا البلد.

وأوضح المصدر أن ناقلة النفط التي توقيفها كانت قد غيرت اسمها إلى نيكولاس “اس تي” وتم توقيفها إنفاذاً لمذكرة قضائية وموافقة هيئة الموانئ والشحن من قبل القوات البحرية الاستراتيجية للجيش الإيراني.

وأشار المصدر إلى أن احتجاز ناقلة النفط الأمريكية تعويضا عن سرقة شحنة النفط الايرانية من قبل أمريكا، وقد تم الناقلة الأمريكية إلى أحد الموانئ الإيرانية لتسليمها إلى السلطات القضائية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد احتجزت في 30 مايو من العام الماضي، ناقلة النفط الإيرانية “سويز راجان”، لترسو بها قبالة ساحل تكساس، قبل أن تقوم الناقلة “أم.آر الفرات” التي ترفع علم ليبيريا، بنقل شحنة السفينة الإيرانية، والتي قُدِّرت قيمتها بنحو 56 مليون دولار، بأمر من واشنطن.

 

مقالات ذات صلة