مجلس الشورى يدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني الغادر على اليمن

متابعات || مأرب نت || 2 رجب 1445هـ

 

أدان مجلس الشورى في الجمهورية اليمنية، بشدة جريمة العدوان الأمريكي البريطاني الغادر الذي استهدف العاصمة صنعاء وعدد من محافظات الجمهورية وأسفر عن استشهاد وجرح 11 من منتسبي القوات المسلحة.
واعتبر المجلس في بيان صادر عنه اليوم ، العدوان الأمريكي – البريطاني، انتهاكاً سافراً للسيادة اليمنية وخرقاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية وإرهابا منظماً ترتكبه قوى الاستكبار العالمي لتوسيع دائرة الصراع وتهديد الأمن والسلم الدولي وتغطية جرائم الكيان الصهيوني النازية في فلسطين.
واستهجن البيان قرار مجلس الأمن الأخير وتحيزه للغطرسة الأمريكية البريطانية في المنطقة لارتكاب الانتهاكات غير المبررة في اليمن لثنيه عن الاضطلاع بدوره ومسؤوليته في نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لإبادة جماعية وتطهير عرقي منذ 100 يوم.
وأشار إلى أن موقف القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والشعب اليمني من القضية الفلسطينية واضح ولن يتبدل أو يتراجع مهما تعاظمت البلطجة الأمريكية .. محملاً تحالف دول العدوان الأمريكي البريطاني مسؤولية عسكرة البحر الأحمر والعدوان الهمجي على اليمن وما سيترتب على ذلك من تبعات وتداعيات على مختلف الأصعدة.
ولفت بيان مجلس الشورى إلى أن الرد اليمني على العدوان الأمريكي – البريطاني مكفول وفقاً للقانون الدولي والدستور اليمني، وهو ما أكد عليه قائد الثورة في خطابه الأخير بأنه سيكون قاسياً أكثر مما تتوقعه أمريكا وبريطانيا.
وأكد دعم وتأييد تمسك القيادة الثورية والمجلس السياسي الاعلى والقوات المسلحة اليمنية بالأهداف المعلنة لعمليات القوات البحرية اليمنية حتى إيقاف العدوان والحصار الصهيوني على غزة وإدخال المساعدات الغذائية والطبية والوقود إلى الشعب الفلسطيني.
وطالب المجلس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي بإدانة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن الذي يحاول إشعال فتيل النار في المنطقة في ظل عجز المجتمع الدولي ومجلس الأمن عن القيام بواجبهما أمام عربدة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.
ودعا أحرار العالم إلى إدانة واستنكار قرارات مجلس الأمن الأخيرة المتماهية مع جرائم العدو الصهيوني في غزة، وتوسيع دائرة المطالبة بمحاكمة الكيان الصهيوني الغاصب في محكمة العدل الدولية إزاء ما يرتكبه من جرائم في فلسطين.
وأشاد بالحشود المليونية التي تقاطرت إلى الساحات في أمانة العاصمة والمحافظات تلبية لنداء قائد الثورة للتعبير عن رفض انتهاكات العدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على اليمن وفلسطين والتأكيد على المضي في خيار الجهاد المقدس.
وبارك مجلس الشورى لقائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى، والشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة حلول شهر رجب الأصب – عيد جمعة رجب عيد أعياد الشعب اليمني وذكرى دخول اليمنيين الإسلام.
كما دعا البيان أبناء الشعب إلى تعزيز وحدة الصف والجبهة الداخلية ورفع مستوى الوعي واليقظة ومساندة كل خيارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة اليمنية لمواجهة صلف العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني.

مقالات ذات صلة