مظاهرات حول العالم للتنديد بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن ودعماً لغزة

متابعات || مأرب نت || 3 رجب 1445هـ

 

تظاهر عشرات الآلاف في مدينة نيويورك للتنديد بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن واستمرار العدوان على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف الحرب ومحاسبة كيان الاحتلال على جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها في القطاع بدعم أمريكي.

وجاءت المظاهرات العالمية بدعوة في أكثر من 120 مدينة ضمن 45 دولة حول العالم من ائتلاف منظمات بريطانية يضم حملة التضامن مع فلسطين والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا وتحالف أوقفوا الحرب وحملة نزع السلاح النووي وأصدقاء الأقصى.

كما انطلقت مظاهرة في سيدني الأسترالية دعماً لفلسطين وتنديداً بجرائم العدو ضد المدنيين في قطاع غزة، ضمن فعاليات “اليوم العالمي من أجل غزة”.

كما تظاهر عشرات الآلاف من الناشطين في واشنطن، وفي إطار “يوم التحرك العالمي” للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة ورفضا للدعم الأمريكي لكيان العدو الصهيوني.

ورفع المتظاهرون الذي قدر عددهم بأكثر من 400 ألف متظاهر، الأعلام الفلسطينية وارتدى العديد منهم الكوفية الفلسطينية، في مسيرة تضامنية في اليوم المائة من العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وهتف المتظاهرون بـ”وقف إطلاق النار الآن”، بينما حملوا لافتات وملصقات كتب عليها “فلسطين حرة” و”أوقفوا الحرب على غزة” و”أوقفوا تمويل الإبادة الجماعية”.

وشهدت 18 مدينة إندونيسية وقفات احتجاجية ومظاهرات تضامنية مع اليمن وغزة استنكاراً للعدوان الصهيوني على اليمن وعلى القطاع.

ونظم المحتجون مظاهرة كبيرة أمام السفارة الأمريكية في العاصمة جاكرتا، وطالبوا الإدارة الأمريكية بوقف دعم مجازر الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

كما شهدت مدينة باندونغ عاصمة إقليم جاوا الغربية أكبر أقاليم إندونيسيا مظاهرة أخرى، تنديداً بالجرائم التي ترتكبها قوات العدو الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة والضفة الغربية.

وفي جنوب إفريقيا خرجت مظاهرات حاشدة في مختلف مدن البلاد للمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية التي ينفذها العدو الصهيوني بحق أهالي قطاع غزة، ورفع المتظاهرون شعار “لا لتهجير الفلسطينيين”، كما نددوا باستمرار العدوان وسط صمت دولي مخجل.

وكانت العديد من المدن والعواصم العالمية، قد شهدت أمس السبت، تظاهرات حاشدة، تنديدا بعدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، تركزت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة البريطانية لندن، والعاصمة الهولندية أمستردام، والعاصمة النرويجية أوسلو، ومدينة أبسالا السويدية، ومدينة ميلانو الإيطالية، والعاصمة التونسية، والعاصمة الكورية سول، واليابانية طوكيو، والعاصمة الماليزية كوالالمبور ، وللمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار ووقف العدوان على غزة، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش العدو الصهيوني عدوانا على قطاع غزة خلّف حتى الآن 23 ألفا و843 شهيدا و60 ألفا و317 مصابا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة”.

مقالات ذات صلة