الإعلام العبري: الجيش اليمني يتدرب على العمل ضدنا والاستيلاء على المستوطنات

متابعات || مأرب نت || 3 رجب 1445هـ

 

نشرت وسائل إعلام عبرية مشاهد لتدريبات أجرتها القوات المسلحة اليمنية على العمل ضد جيش العدو الإسرائيلي وهجوم بمسيّرات واستيلاء على مستوطنة واختطاف.

وتحدثت وسائل اعلام عبرية عن معاني هذه التدريبات التي اجراها الجيش اليمني والتي تتضمن اقتحام مستوطنة ومكاتب لقادة العدو وتمزيق صور رئيس حكومة العدو  بنيامين نتنياهو الذي وصفه جنود الجيش اليمني بأنه “قاتل الاطفال”.

ونقلت قناة “i24” العبرية مقطع الفيديو، وقالت إنّه “توثيق للتمرين الذي نفذه الحوثيون يوم أمس، ويمكن رؤية الطائرات بدون طيار وهي تسقط قنابل على مركبة ودبابة ترفع العلم الإسرائيلي، وكذلك على مركبة أخرى مماثلة ترفع العلم الأمريكي”.

وأضافت القناة العبرية أنّه “يمكن رؤية الدبابات وهي تطلق قذائفها، مع العلم الفلسطيني عليها، وبعد ذلك في مرحلة ما من التدريب، شوهدت القوات وهي تقوم بتفجير “سياج” مستوطنة إسرائيلية، فتقتحمه وتدخل المنازل الموجودة في المكان”.

كما قالت القناة العبرية إنّه “وفي مرحلة ما من التدريب، شوهدت القوات وهي تفجر سياج مستوطنة وتدخل المنازل الموجودة في المكان”.

هذا وأجرى اللواء 141 مشاة، محور البقع في المنطقة العسكرية السادسة في اليمن، يوم أمس السبت مناورة عسكرية بوحدات رمزية بعنوان “جاهزون لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

وشارك في المناورة عدد من الوحدات العسكرية منها سلاح الجو المسير ووحدات ضد الدروع والقناصة والهندسة والمدفعية وسلاح المدرعات وقوات المشاة والإتصالات العسكرية ووحدة المهام النوعية.

ونفذت جميع الوحدات المشاركة مهامها المرسومة في إطار العمليات المسندة إليهم بتمكن واقتدار عكسا مستوى التخطيط والتنسيق والتكامل بين الوحدات على أكمل وجه حتى تمكنهم من السيطرة على مستوطنة العدو الإفتراضية وأسر من تبقى من جنود العدو قبل تفجيرها.

وأظهرت المناورة العسكرية جانبا من مهارات الوحدات المشاركة وقدراتهم المكتسبة من الخبرات الميدانية والدورات العسكرية الخاصة.

مقالات ذات صلة