ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 24285 شهيدا

متابعات || مأرب نت || 5 رجب 1445هـ

 

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الثلاثاء، أن العدو الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 158 شهيدا و320 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 24285 شهيدا و61154 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وفي ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، التي يعيشها أهالي قطاع غزة ، يواصل العدو الإسرائيلي قطع الاتصالات والانترنت عن مناطق القطاع لليوم الخامس على التوالي، مما يعرقل ويصعّب مهمة طواقم الإسعاف بالوصول إلى المناطق المستهدفة.

إلى ذلك، حذر مدير منظمة الصحة العالمية من تزايد خطر المجاعة وتفشي الأمراض في قطاع غزة، مؤكدًا الحاجة إلى تدفق المساعدات إلى غزة.

وتتضاعف معاناة أهالي قطاع غزة والنازحين في مختلف مناطق القطاع، جراء تساقط الأمطار والأجواء الباردة، حيث غرقت الشوارع في مناطق شمال غزة بعد تساقط الأمطار نتيجة تدمير العدو للبنى التحتية.

وواصلت قوات العدو الإسرائيلي، قصفها المدفعي على مناطق شرقي مدينة غزة، في حين أطلقت زوارق الاحتلال الحربية القذائف على أحياء تل الهوى والشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

وارتقى 11 شهيدًا فجر اليوم الثلاثاء، إثر استهداف منزل مأهول بالسكان في منطقة ميراج جنوب خانيونس.

وواصلت مدفعية العدو قصف منطقة قيزان النجار والبطن السمين جنوب خانيونس صباح اليوم.

وأغارت طائرات العدو الإسرائيلي، فجر اليوم، على المناطق الغربية لمدينة غزة، كما واصلت مدفعية العدو إطلاق عدد من القذائف في شمال قطاع غزة.

وارتقى 4 شهداء وجرح آخرون الليلة الماضية، بقصف للعدو على مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وارتقى 16 شهيدًا، بينهم 6 أطفال في قصف إسرائيلي متواصل على خانيونس، كما ارتقى 3 شهداء جراء استهداف دراجة نارية قرب مدرسة طيبة في بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

وأفادت مصادر فلسطينية بارتقاء 7 شهداء ووقوع عدد من الجرحى في قصف بجوار مستشفى ناصر في خانيونس جنوبي قطاع غزة، فيما استشهد 8 مواطنين بينهم أفراد من الدفاع المدني وأصيب 15 جراء قصف مجموعة من المواطنين، أمس، قرب مقر الدفاع المدني غربي خانيونس.

مقالات ذات صلة