الخارجية السعودية: الهجمات في البحر الأحمر متصلة بالحرب في غزة

متابعات || مأرب نت || 5 رجب 1445هـ

 

أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان أنّ الهجمات في البحر الأحمر متصلة بالحرب في غزة، مشددا على ضرورة وقف الحرب فوراً في غزة، وخفض التصعيد في البحر الأحمر الذي تعتبره السعودية لديها.

وأوضح بن فرحان، على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، المنعقد في مدينة دافوس السويسرية، اليوم الثلاثاء، أن السعودية “لا ترى أي إشارة من إسرائيل على وقف الحرب والتصعيد”.

وتابع “أولويتنا هي إيجاد مسار لخفضه (التصعيد) وهذا يعتمد على وقف الحرب في غزة”، مشيرا إلى أنّ الحرب المستمرة في غزة “تجرّ الإقليم بأكمله إلى مخاطر كبيرة”.

وكانت الخارجية السعودية أعربت قبل أيام في بيان عن قلق المملكة من الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن، وقالت إنها “تتابع بقلق العمليات العسكرية التي تشهدها منطقة البحر الأحمر والغارات التي تعرضت لها مواقع في اليمن”، مشيرةً إلى أنّ “المملكة تؤكد أهمية الحفاظ على أمن منطقة البحر الأحمر واستقرارها”.

وكانت حكومة صنعاء أكدت مراراً أنّ “البحر الأحمر آمن للجميع باستثناء السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي”، وأنّها حريصة على أمنه، وأنّ “عمليات اليمن تستهدف السفن الإسرائيلية والمرتبطة بالموانئ المحتلة فقط”.

مقالات ذات صلة