وزارة الأمن الإيرانية تعلن مقتل ارهابيين واعتقال عدد اخر من قيادات داعش

متابعات || مأرب نت || 8 رجب 1445هـ

 

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، اليوم الجمعة في بيان، مقتل إرهابيين اثنين في اشتباك مسلح واعتقال عدد اخر من قيادات داعش ممن شاركوا في الحادث الارهابي في كرمان.

وقالت وزارة الأمن في بيان: في اعقاب الكارثة الأليمة التي وقعت في مراسم الذكرى السنوية للقائد الكبير للنضال ضد الارهاب التكفيري الشهيد الفريق قاسم سليماني (ره) في كرمان واستمرارا لجمع المعلومات والتدابير الامنية في داخل البلاد وخارجها، تم الحصول على معطيات لافتة من الطبقات الضالعة في تصميم وتنفيذ تلك العملية الارهابية. وفي اعقاب ذلك، تم تحديد واعتقال عدد اخر من العناصر المرتبطة بهذه الواقعة، على مستوى بعض متزعمي تنظيم داعش وصولا الى العناصر العملانية ومن رعايا عدة دول، ونقلهم الى معتقلات البلاد.
واشارت وزارة الامن الى استمرار العمليات الهجومية والدفاعية والتواجد الفاعل لقوات الامن في البيئات الهدف.
وأضافت، ان ارهابيين اثنين تكفيريين كانا قد دخلا البلاد بعد ايام من حادث كرمان الاجرامي بهدف تنفيذ عملية مجددا، لقيا حتفهما على اثر التدابير الذكية لقوات الامن وخلال اشتباك متبادل. وتم خلال هذه العملية احباط سيناريو من مرحلتين وخطيرين لمهاجمة احد مراكز الشرطة وبالتالي لقي هذين الارهابيين التكفيريين وهما من الرعايا الاجانب حتفهما.
وتابع البيان انه تم ضبط كشف وضبط ما يلي: قنبلتين يدويتي الصنع بوزن 20 كغ، صاعق تفجير كهربائي عدد عشرة ، صاعق تفجير بسيط عدد اربعة رشاش إم بي اربعة امريكي مع ثمانية عدد مخزن طلقات و 278 طلقة، رشاش كلاشينكوف مع خمسة مخازن طلقات و 181 طلقة، سبعة رمانات يدوية، منظار عادي عدد اثنين ومنظار رؤية ليلي وجهازين لاسلكيين، جهاز تحكم عدد ثلاثة وكميات لافتة من التجهيزات الاخرى.
واكدت وزارة الامن انه تم اعتقال احد متزعمي أو ما يسمى “امراء” داعش ويدعى “محمد عمران تنوير” بالاسم المستعار “ابو عمران”. وكان من امراء ما يسمى داعش ولاية خراسان. والمذكور هو متخصص صناعة القنابل ومن المرتبطين بـ “عبد الله تاجيكي”. وكان محمد عمران تنوير قد التحق بداعش قبل نحو ثمانية سنوات، وتواجد في عدد من دول المنطقة. والتحقيقات مستمرة معه.
واضافت انه تم ايضا القبض على احد ما يسمى امراء داعش ويدعى “مهتاب” وهو من العوامل المرتبطين بـ عبد الله تاجيكي وكان دخل الى البلاد تحت غطاء العمالة. ويخضع للتحقيق.
وتابعت انه تم تحديد واعتقال ارهابي اخر من متزعمي ما يسمى داعش خراسان مع اربعة اشخاص من اعضاء فريقه. وكان تلقى تدريبا وملما بالكامل باساليب الامن الوقائي والطرق الامنية وهو عنصر الارتباط الرئيسي لـ “عبد الحكيم توحيدي” قائد عمليات التنظيم الارهابي والذي لعب دور عنصر التواصل لمتزعم المذكور مع العناصر الموفدة الى ايران.
ومضت وزراة الامن في بيانها تقول انه تم تحديد واعتقال احد الارهابيين الذي كان ينوي تنفيذ عمليات ارهابية في أحد الاضرحة المقدسة في ضواحي مدينة مشهد المقدسة. وتظهر التحريات الاولية بانه تعرف على تنظيم داعش الامريكي الصنع عن طريق الفضاء الافتراضي وانضم اليه. وتم كشف اسلحة من هذا الشخص وهو يخضع للتحقيق.
واضاف البيان انه تم تحديد وتعقب احد متزعمي تنظيم داعش الصهيوني ويدعى “محمد عادل عارف” المعروف بـ “عادل بنجشيري” اذ تفيد اخر المعطيات انه دخل منطقة في غرب طهران.

وتابع البيان ان هذا الارهابي من المرتبطين مباشرة بـ عبد الحكيم توحيدي (قائد عمليات داعش الارهابية) وكان في السابق اعتقل بتهمة تصميم عملية انتحارية في جامعة كابل، وافرج من سجن بغرام بعد سنة واحدة ولجا مجددا الى الاعمال الاجرامية. وتم لحد الان تحديد واعتقال عدد من العناصر المحيطين به من اعضاء داعش لكن محمد عادل عارف (عادل بنجشيري) ما زال متواريا عن الانظار لكنه يتم تعقبه وملاحقته.

مقالات ذات صلة