مأرب..ندوة ثقافية بمديرية العبدية بمأرب بذكرى عيد جمعة رجب

|| مأرب نت || 9 رجب 1445هـ

نظمت دائرة التعبئة العامة بالمربع الجنوبي ومكتب الإرشاد بمحافظة مأرب ، ندوة ثقافية مركزية في مديرية العبدية احتفاء بذكرى “جمعة رجب” تحت شعار “بهويتنا الإيمانية سنواجه الصهيونية العالمية”.

وأكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة علي حميد، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة وتعزيز الهوية الإيمانية التي تتمثل بالتمسك بالقيم والمبادئ الإسلامية والأخلاق والتقاليد الاصيلة وغرسها في نفوس الأجيال وتربيتهم عليها ومواجهة الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة التي هي أشد فتكا من الحرب العسكرية التي فشل فيها العدوان.

كما القيت كلمات من قبل المسؤول الثقافي بالمربع الجنوبي مصطفى صباح والمسؤول الثقافي بمديرية العبدية محمد البريهي، أشارت الى مفهوم الهوية الإيمانية ودلالاتها في تعزيز التماسك الاجتماعي وثبات الجبهة الداخلية لا سيما في هذه الظروف الاستثنائية التي يعيشها اليمن والإقليم والعالم وتداعيات العدوان الصهيوني الأمريكي على غزة .

وتطرقا إلى الموقف الشجاع والتاريخي الذي اتخذته القيادة الثورية بمنع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى الأراضي الفلسطينية من عبور البحر الأحمر وما ترتب على ذلك من عدوان على اليمن واليمنيين من قبل قوى الاستكبار العالمي .

وأشارت الكلمات إلى أن إحياء ذكرى جمعة رجب يجسد تمسك وارتباط اليمنيين بهويتهم الإيمانية والاعتزاز بها وتجديد الولاء والسير على نهج رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم في مواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر.

مقالات ذات صلة