لجنة نصرة الأقصى تحث على المشاركة الواسعة في مسيرات نصرة الشعب الفلسطيني

متابعات || مأرب نت || 13 رجب 1445هـ

 

ناقشت اللجنة العليا لنصرة الأقصى والقضية الفلسطينية في اجتماعها اليوم الأربعاء بصنعاء برئاسة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح ، عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها ذات صلة بمسار التعبئة و الاستنفار نصرة لفلسطين و ابنائها.

ونددت اللجنة بالعدوان الأمريكي البريطاني الذي تعرض له الوطن أمس الأول الاحد بشن 18 غارة على أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء والذي يأتي امتدادا للعدوان المستمر على شعبنا منذ مارس 2015م.
وأشادت اللجنة بالعمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية ضد الأهداف الأمريكية وآخرها ضد سفينة الشحن العسكرية ” أوشن جاز ” في خليج عدن ردا على عدوانها وغارتها في أمانة العاصمة والمحافظات التي جرى استهدافها.
وأشارت إلى أن هذا العدوان البريطاني السافر الذي يأتي ردا على نجاح جهود القوات المسلحة اليمنية وقواتها البحرية في منع مرور سفن العدو الاسرائيلي وكافة السفن من الجنسيات الأخرى المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة ، سيواجه بالرد والعقاب المناسبين من قبل الشعب اليمني وقواته المسلحة.
واستنكرت اللجنة استمرار الصمت العربي والدولي إزاء مجازر الحرب اليومية التي ترتكبها قوات العدو الاسرائيلي الغاشمة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالتزامن مع حصار شامل أدى إلى انتشار المجاعة في أوساط سكانها على مرأى ومسمع العالم أجمع.
وأكدت أن حرب التطهير العرقي والإبادة الذي تقوم به دولة الكيان الصهيونى وحصارها الإجرامي على غزة هو وصمة عار وخزي في جبين العالم وخاصة الغربي الذي أصم العالم على مدى أكثر من خمسين عاما عن حقوق الانسان وفي حين أنه اليوم منحازا بل ومدافعا عن كيان العدو الصهيوني ومؤازرا له ومشاركا في المجازر اليومية ضد أبناء غزة.
ولفتت اللجنة إلى أن الشعب اليمني وقواته المسلحة سيظلون على نهجهم الديني والاخلاقي والانساني في نصرة إخوانهم في قطاع غزة بمختلف الوسائل والإمكانات المتاحة وفي مقدمتها استمرار الحظر البحري على سفن العدو ومنع مرورها في البحر الأحمر حتى يتم ايقاف العدوان الاسرائيلي ودخول المساعدات الكافية لأبناء غزة.
وحددت اللجنة العليا ميدان السبعين بأمانة العاصمة لإقامة المسيرة المركزية عصر يوم الجمعة المقبل بالتزامن مع المسيرات المباركة المماثلة التي ستشهدها عواصم المحافظات الحرة.
وأهابت بأبناء الشعب الحر الكريم المشاركة الكبيرة والواسعة في مسيرات يوم الجمعة على ذلك النحو المشرف الذي شهدته المسيرات السابقة كأقل واجب تضامني متاح أمام الجميع مع إخوانهم في غزة.
وكانت اللجنة العليا قد استعرضت محضر اجتماعها السابق وأقرته.

مقالات ذات صلة