وزارة الثروة السمكية تدين جريمة استهداف ثمانية صيادين يمنيين في البحر الأحمر

متابعات || مأرب نت || 15 رجب 1445هـ

 

أدانت وزارة الثروة السمكية، الجريمة العدوانية التي ارتكبتها قوات دولية في البحر الأحمر، بحق عدد من الصيادين اليمنيين.

وأعربت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن استنكارها لهذا الجريمة التي أدت إلى استشهاد ثمانية صيادين من مديرية الخوخة إثر تعرضهم لإطلاق نار متعمد أثناء مزاولتهم لمهنة الصيد في المياه الإقليمية.

وأشارت إلى أن المعلومات الواردة تفيد بأن جثث الصيادين الثمانية وهم “قاسم حمادي، إبراهيم محنش، زكريا منصوب، حمزة عبد الحفيظ، ماجد بهيدر، إبراهيم سالم، أحمد شائف، وأنور حطاب” تم العثور عليها في جزر ذو الحراب الواقعة تحت سيطرة المرتزقة والمطلة على الممر المائي في البحر العربي بعد مرور حوالي شهر من اختفائهم في ظروف غامضة.

واستنكرت استمرار الممارسات العدائية من قبل المرتزقة والتحالف الأمريكي لحماية السفن الإسرائيلية واستخدام القوة والتهديد ضد الصيادين.. معتبرة ما تعرض له الصيادون من جريمة بشعة انتهاكًا صارخاً وخطيراً للقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان.

ولفتت إلى أن هذه الممارسات العدائية في المياه الإقليمية اليمنية لها آثار وتداعيات كارثية على الصيادين ولا ينبغي تجاهلها أو التغاضي عنها.

ودعا البيان المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى التحرك لمنع تكرار هذه الجرائم وحماية الصيادين اليمنيين، وضمان محاسبة المتورطين في ارتكاب هذه الجريمة وتحقيق العدالة للصيادين الذين فقدوا حياتهم.

وطالبت وزارة الثروة السمكية باتخاذ إجراءات فورية لحماية الصيادين اليمنيين وضمان سلامتهم أثناء ممارسة مهنتهم في المياه اليمنية.

“سبأ”

مقالات ذات صلة