حزب الله: توسيع العدوان على لبنان لن يكون نزهة

متابعات || مأرب نت || 17 رجب 1445هـ

 

حذر حزب الله على لسان نائب رئيس مجلسه التنفيذي الشيخ علي دعموش كيان العدو الإسرائيلي ومن يقف خلفه داعما من أي عدوان موسع على لبنان، مؤكدا أن توسيع العدوان على لبنان لن يكون نزهة، وإنما سيضع العدو على حافة الهاوية، وسيجعل كيانه تحت نيران المقاومة، ولذلك على العدو ألا يُخطئ في الحساب.

وقال خلال كلمة له في الحفل التأبيني للحاج حسين مرجي في قاعة مجمع الإمام المجتبى بالضاحية الجنوبية لبيروت إذا كانت المقاومة تتجنب الانجرار للحرب مراعاة للمصلحة الوطنية، إلا أنها إذا فُرضت عليها لا تخشاها ولا تخافها، وهي على أتمّ الاستعداد والجهوزية لمواجهتها بكل قوة وشجاعة واقتدار وإلى أبعد مدى.

وأضاف يجب أن يفهم العدو جيدا الرسائل الميدانية والنارية للمقاومة التي عبّرت عنها من خلال المواجهات الأخيرة ونوعية الأسلحة والصواريخ المستخدمة فيها، وأن يعلم أن أي تمادٍ في العدوان على جنوب لبنان سيقابل برد حاسم وسيوسّع من دائرة استهدافات المقاومة.

ولفت الشيخ دعموش الى أن المقاومة لم تستخدم في عملياتها حتى الآن إلا القليل من قدراتها وإمكاناتها وسلاحها وصواريخها، لأنّ المعركة محدودة، لكن إذا فكر العدو بحرب واسعة على لبنان فهو يعلم أن قدرات المقاومة تتجاوز المواجهة عند الحدود.

وأوضح بان العدو يعلم بأن المقاومة تمتلك الصواريخ الدقيقة التي تصل إلى كل مكان في الكيان الصهيوني، وأن جميع الأهداف والمواقع الإسرائيلية في البر والبحر وعلى امتداد الكيان هي تحت مرمى الصواريخ الدقيقة للمقاومة في لبنان.

وتابع “إذا كان العدو يعتقد أنّ بإمكانه من خلال توسيع دائرة المعركة أن يضغط على المقاومة ويفرض عليها مُعادلة جديدة، فهو واهم ومخطئ، لأن المقاومة لن تسمح للعدو بفرض معادلة جديدة تمكّنه من تحقيق ما يريده أيا كانت التضحيات.

إلى ذلك شدد الشيخ علي دعموش على أن المقاومة الإسلامية اللبنانية تملك من القوة وصلابة الموقف ما يحبط كل محاولات العدو لإبعادها عن الحدود ودفعها للتخلي عن مساندة غزة وعلى العدو أن يفهم أن محاولاته هذه لن تمر ولا مكان لها لدى المقاومة، وأن جبهة الجنوب ستبقى مفتوحة طالما بقيت غزة تحت نار العدوان”.

مقالات ذات صلة