القوات البحرية تستهدف المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” بعدة صواريخ بحرية

متابعات || مأرب نت || 20 رجب 1445هـ

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء ، أن القوات البحرية استهدفت المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” بعدة صواريخ بحرية .

وأكدت القوات المسلحة في بيان لها أنه وفي إطار الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا ، أطلقت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية وبعون الله تعالى عدة صواريخ بحرية مناسبة على المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” في البحر الأحمر.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أن كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي المشاركة في العدوان على بلادنا ضمن بنك أهداف قواتنا وسوف يتم استهدافها ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا وتأكيدا على استمرار الموقف اليمني المساند لفلسطين.

كما أكدت القوات المسلحة اليمنية استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانىء فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان على غزة وكذلك رفع الحصار.

ومنذ الـ19 من نوفمبر 2023م، حتى 27 يناير 2024، نفذت القوات المسلحة اليمنية 17 عملية بحرية، أدت إلى استهدفت 21 سفينة، منها ثلاث سفن مملوكة للكيان الإسرائيلي و7 سفن أمريكية عسكرية وتجارية، وسفينة نفط بريطانية، و10 سفن كانت متجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، هذا بالإضافة إلى تغيير عدة سفن مسارها استجابة لتحذيرات ونداءات البحرية اليمنية.

مقالات ذات صلة