تدشين أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد بمحافظة صنعاء

متابعات || مأرب نت || 20 رجب 1445هـ

 

دشنت بمحافظة صنعاء اليوم الأربعاء ، أنشطة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني ودعم خيارات القيادة الثورية وتحت شعار “دمك الطاهر .. طوفان يجرف عروش المستكبرين”.
وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى مجاهد السامري ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي مهيوب مهدي ووكيل المحافظة للقطاع الجنوبي والشرقي عبد الملك الغربي، أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان، أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد تعكس تنامي الوعي بأهمية مشروعه والسير على دربه لمواجهة قوى البغي والاستكبار.
وأشار إلى عظمة المشروع الذي جسده الشهيد القائد وتضحياته في مواجهة الطغاة والمستكبرين والتصدي للمؤامرات التي تحاك ضد الأمة.
فيما تحدث أمين عام رابطة علماء اليمن العلامة طه الحاضري، عن الرؤية الدينية والسياسية لمشروع الشهيد حسين بدر الدين الحوثي وفكره الثاقب في استقراء الأحداث والتحذير مما ستتعرض له الأمة من اختراق ومخاطر تستهدف هويتها.
ولفت إلى أن تضحيات الشهيد القائد ومشروعه المستمد من القرآن الكريم والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة ومواجهة الأعداء، أحيا في القلوب ثقافة القرآن ومعاني التضحية والفداء.
من جهته تطرق الناشط الثقافي عبد الكريم عاطف ، إلى التحديات التي واجهها الشهيد القائد وعمق رؤيته للمخاطر التي تتربص بالأمة وتحذيره من المشروع الأمريكي الصهيوني.
ولفت إلى معاني ودلالات إحياء هذه الذكرى في تجسيد مشروع الشهيد القائد الذي عبر عن معاناة الأمة وأهمية استنهاضها في مواجهة مشروع الهيمنة والاستكبار العالمي.
تخلل الفعالية التي حضرها مستشار المحافظة عبد الله المروني وعدد من قيادات السلطة المحلية والمكتب التنفيذي وشخصيات تربوية واجتماعية، قصيدة للشاعر محمد الحربي عبرت عن المناسبة.

مقالات ذات صلة