ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 27238 شهيدا

متابعات || مأرب نت || 23 رجب 1445هـ

 

أعلنت وزارة الصحة في غزة -اليوم السبت- أن العدو الصهيوني ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 107 شهداء و165 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 27.238 شهيدا و 66.452 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

واعتقلت قوات العدو عددًا من المواطنين من منطقة تل الهوى جنوبي غربي مدينة غزة وأجبرتهم على النزوح باتجاه دير البلح.

وقصفت مدفعية العدو حي الأمل غربي خان يونس.

وأفادت مصادر فلسطينية، باستشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين برصاص قناص إسرائيلي في حي النصر في مدينة غزة، مشيرًا إلى أن طائرات العدو شنت غارة استهدفت المنطقة الغربية من المدينة.

وذكرت مصادر طبية أن حصيلة القصف الإسرائيلي على 3 منازل في رفح ارتفعت إلى 24 شهيدًا.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنه مر أكثر من 110 ساعات مرت ولا يزال مصير فريقها الذي خرج لإنقاذ الطفلة هند رجب مجهولا.

وكانت الطفلة هند تستقل مركبة برفقة خمسة من أفراد عائلتها (خالها بشار حمادة وزوجته وأطفاله الثلاثة)، بعد ظهر الاثنين الماضي، في محاولة للانتقال من مكان سكناهم في مدينة غزة إلى منزل للعائلة في شارع الوحدة في المدينة، عندما حاصرتهم دبابات الاحتلال المتوغلة في محيط “دوار المالية” بحي تل الهوى وفتحت نيران رشاشاتها باتجاه المركبة، ما أدى إلى استشهاد جميع من فيها باستثنائها وابنة خالها ليان (14 عاما).

وواصلت قوات العدو القصف المدفعي والجوي للمربعات والشقق السكنية، تزامنًا مع الاستمرار في قصف البنية التحتية واستهداف المشافي والمراكز الصحية؛ لا سيما في جنوبي قطاع غزة.

وقصف الطيران الحربي “الإسرائيلي”، فجر اليوم السبت، منزليْن في حي الجنينة شرقي رفح، لعائلتي حجازي والهمص، ما أدى لارتقاء 14 شهيدًا؛ بينهم أطفال ونساء ومُسنة، بالإضافة لعشرات الإصابات.

 

مقالات ذات صلة