رئيس الوزراء الماليزي: مشكلة الملاحة البحرية لم تبدأ مع اليمن بل مع العدوان على غزة

متابعات || مأرب نت || 23 رجب 1445هـ

 

أكد رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، أن مشكلة الملاحة في البحر الأحمر، لم تبدأ مع اليمن بل مع العدوان على غزة، مشددا على ضرورة وقف العدوان لتتوقف كل أشكال التصعيد بدل الذهاب الى حرب على اليمن.

وقال إبراهيم في مقابلة مع الجزيرة، الجمعة: إن على واشنطن وقف القتل في غزة، مضيفا: إن للفلسطينيين حق أصيل في أرضهم وإقامة دولتهم ولا يمكن ان يكونوا في سجن مفتوح.

وتابع قائلا: نرى أكبر دولة في العالم (أمريكا) شكلت تحالف على أفقر دولة في العالم لماذا لكي تتمكن “إسرائيل” من قتل الفلسطينيين.

كما شدد رئيس الوزراء الماليزي على ضرورة اتخاذ خطوات لوقف القتل في غزة وأن يكون موقف جميع الدول موحدا في هذا الاتجاه.

ويذكر أن ماليزيا أعلنت في ديسمبر 2023، في بيان لمكتب رئيس الوزراء، حظر السفن التي تحمل العلم الصهيوني، ومنع السفن المتجهة إلى إسرائيل من تحميل البضائع في موانئها.

وأوضحت أن تلك الإجراءات تأتي “رداً على تصرفات العدو الصهيوني التي تتجاهل المبادئ الأساسية للإنسانية، وتخرق القانون الدولي من خلال استمرار المجازر والفظائع ضد الفلسطينيين”.

وفي بيانه الأخير، أشاد رئيس الوزراء الماليزي بتقديم جنوب أفريقيا دعوى ضد الاحتلال إلى محكمة العدل الدولية، مؤكداً دعم بلاده “الكامل” لتلك الخطوة.

وقال: إن “ماليزيا تؤكد بقوة موقفها الداعم كلياً لعمل جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية لمعارضة الاستبداد ودعم العدالة”.

 

مقالات ذات صلة