مظاهرات حاشدة في عدة مدن وعواصم أوروبية تطالب بوقف العدوان على غزة

متابعات || مأرب نت || 25 رجب 1445هـ

 

شارك الآلاف في مظاهرات حاشدة في عدة مدن وعواصم أوروبية نصرة لغزة ومطالبة بوقف المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني في القطاع، بعد مضي 121 يوما على بدء الحرب.

ففي العاصمة البريطانية لندن، بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية اليوم، خرج آلاف المتظاهرين للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، فيما انطلقت مسيرة صامتة في العاصمة النمساوية فيينا دعما للقطاع.

وفي ستراسبورغ الفرنسية، حمل المتظاهرون مشاعل النار في مسيرة تضامنية مع غزة، كما حملوا لافتات تطالب بوقف الحرب وتندد بالجرائم الصهيونية.

وشهدت عدة مدن ألمانية أيضاً مظاهرات كبيرة نصرة لغزة، ومنددة بدعم ألمانيا الرسمي غير المشروط للحكومة الصهيونية.

وفي مدينة كولن تجمع المتظاهرون أمام الكاتدرائية التاريخية تحت شعار “الحرية لفلسطين”، وندد المشاركون بالهجمات الصهيونية على قطاع غزة، حاملين الأعلام الفلسطينية، وأشارت الخطابات التي ألقيت في الفعالية إلى الظلم الذي يرتكبه العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وأدانت صمت الدول الغربية إزاء ما يجري في غزة.

وإلى جانب الفلسطينيين، شارك في المظاهرة أيضا مواطنون أتراك وألمان ورعايا دول أخرى، تزامنا مع تدابير أمنية اتخذتها قوات الشرطة.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية قد طالبت في وقت سابق بهدنة إنسانية في غزة واحترام الكيان الصهيوني للقرارات الأخيرة لمحكمة العدل الدولية.

وشارك عشرات المتظاهرين في مسيرة بإسطنبول التركية للاحتجاج على الهجمات الصهيونية على قطاع غزة، وانطلقت المسيرة من حديقة سراج خانة، بمنطقة الفاتح، بمشاركة نساء وأطفال ورجال حاملين بأيديهم الأعلام الفلسطينية والتركية.

وسار المتظاهرون نحو ميدان بيازيد.. مرددين هتافات منددة بالهجمات الصهيونية، ومطالبين بحماية أطفال غزة من الهجمات.

وفي ميدان بيازيد، تلى بعض المشاركين آيات من القرآن، لتنتهي المسيرة بالدعاء لضحايا غزة.

كما خرجت في مدن النرويج والسويد وفنلندا وإيطاليا مسيرات حاشدة وطالبوا بوقف الحرب ومحاسبة الكيان الصهيوني على جرائمه، وفك الحصار عن القطاع، وإيصال المساعدات الإنسانية للفلسطينيين هناك.

مقالات ذات صلة