بريطانيا تطلب من الصين التوسط لوقف عمليات اليمن في البحر الأحمر

متابعات || مأرب نت || 8 شعبان 1445هـ

 

كشفت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية عن سلسلة لقاءات عقدها وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون مع مسؤولين صينيين طالباً منهم التوسط لوقف العمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر.

وقالت الوزارة في بيان لها السبت إن كاميرون طلب من نظيره وزير الخارجية الصيني وانغ يي على هامش مؤتمر ميونخ للأمن التحدث مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية للضغط على صنعاء لإيقاف هذه العمليات.
وتأتي هذه المحاولات البريطانية بعد ضربات مؤلمة وجهتها القوات المسلحة اليمنية ضد السفن البريطانية في البحرين الأحمر والعربي، وآخرها ما حدث اليوم السبت باستهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر، وهو ما يؤكد حجم ورطة لندن والمأزق الذي وصلت إليه جراء حماقتها في العدوان على اليمن.
وتؤكد الجمهورية اليمنية بأن عملياتها في البحر الأحمر لا تضر الملاحة البحرية لدول العالم، وأنها تستهدف فقط السفن الإسرائيلية أو السفن المتجهة للكيان الصهيوني، وأنها ستوقف هذه العمليات إذا تم إيقاف العدوان والحصار على قطاع غزة، وهذا الربط تؤمن بها الصين، وأكدته في أكثر من موقف وعلى لسان عدد من مسؤوليها الذين يؤكدون بأن أحداث البحر الأحمر لها علاقة مباشرة بالأحداث في غزة.

مقالات ذات صلة