القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات بحرية وجوية خلال الـ 24 ساعة الماضية

متابعات || مأرب نت || 9 شعبان 1445هـ

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين، أن القوات البحرية استهدفj سفينتين أمريكيتين في خليج عدن بعمليتين عسكريتين نوعيتين بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وأخرى بريطانية وإسقاط طائرة MQ9 الأمريكية خلال الـ24 ساعة.

وأوضح ناطق القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان متلفز أن السفينتين الأمريكيتين المستهدفتين في خليج عدن هما “سي تشامبيون Sea champion” و”نافيس فورتونا Navis Fortuna”

وأكد العميد سريع إن القوات المسلحة اليمنية نفذت بعون الله خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 عمليات بحرية وجوية، مضيفاً أن السفينة البريطانية تم إغراقها بشكل كامل بفضل الله.

وقال ناطق القوات المسلحة سريع “نؤكد حقنا الكامل في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي دفاعا عن شعبنا وبلدنا وأمتنا”.

وأضاف، أن العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ستكون متصاعدة ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع.

وكان العميد سريع أعلن صباح اليوم، في بيان متلفز أن القوات البحرية استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن “روبيمار” بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة محققة إصابة مباشرة ومؤثرة.

وأكد أن “من نتائج العملية النوعية في خليج عدن إصابة السفينة البريطانية وتوقفها بشكل كامل، ونتيجة الأضرار الكبيرة فالسفينة معرضة للغرق”، مشيرا إلى أن قواتنا حرصت خلال عمليتها النوعية في خليج عدن على خروج طاقم السفينة البريطانية بأمان.

كما أعلن متحدث القوات المسلحة أن دفاعاتنا الجوية تمكنت بعون الله من إسقاط طائرة أمريكية (MQ9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا في أجواء محافظة الحديدة لصالح كيان العدو.

 

 

مقالات ذات صلة