حماس تدعو إلى تحقيق دولي في جرائم العدو الصهيوني ضد النساء الفلسطينيات

متابعات || مأرب نت || 10 شعبان 1445هـ

 

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى فتح تحقيق دولي في جرائم العدو الصهيوني ضد الفلسطينيين خاصة الانتهاكات الفظيعة ضد النساء والفتيات الفلسطينيات في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء: إن البيان الصادر عن مجموعة من الخبراء الأمميين، الذي وثّق الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها النساء والفتيات الفلسطينيات على وجه التحديد في قطاع غزة والضفة الغربية، هو تأكيد ودليل إضافي على جريمة الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها العدو بقيادة مجرم الحرب نتنياهو وجيشه النازي ضد شعبنا الفلسطيني.

وأضاف البيان: إن ما ذكره الخبراء من صنوف وأشكال الانتهاكات التي تتعرض لها الفلسطينيات من جيش العدو مثل؛ عمليات الإعدام، والاعتقال التعسفي، والضرب المبرح، والحرمان من الطعام والدواء أثناء الاعتقال، عدا عن التهديد بالاغتصاب والإهانات أثناء التحقيق، يستدعي فتح تحقيق دولي مع هذا الكيان المارق لمحاسبته وقادته على جرائمهم الوحشية.

ودعت الحركة في بيانها إلى اعتماده كوثيقة إضافية ضمن ملف الدعوى المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية للنظر في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني المجرم ضد الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة