القوات المسلحة تستهدف السفينة ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكية

متابعات || مأرب نت || 25 شعبان 1445هـ

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الأربعاء، استهداف السفينة الأمريكية ( TRUE CONFIDENCE ) في خليجِ عدن بعدة صواريخ.

وأكدت القوات المسلحة في بيان لها أنه وفي إطار الانتصار  لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، فقد نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ.. مؤكدة أن الإصابة كانت دقيقةً بفضلِ الله، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها.

وأوضحت القوات المسلحة أن عملية الاستهداف جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنية..

وجددت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تنبيهَها إلى كافةِ السُّفُنِ بالتجاوبِ مع نداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ، مضيفة أن على كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى.

وجددت القوات  المسلحة التأكيد على استمرارها  في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ في دعمِ وإسنادِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وأنَّ عملياتِها في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ لن تتوقفَ إلا عندَ توقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

وتأتي هذه العملية بعد 24 ساعة من استهداف  مدمرتينِ حربيتينِ أمريكيتينِ في البحرِ الأحمرِ من قبل  قواتِنا البحريةِ والقوةِ الصاروخيةِ وسلاحِ الجوِّ المسير، وقدْ تمَّ تنفيذُ العمليةِ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ والطائراتِ المسيرة.

 

وكانت  شركة أمبري لأمن التجارة البحرية قد أكدت  إصابة سفينة وتضررها جنوب غرب عدن وانتقال بعض بحارتها إلى قوارب نجاة.

وكالة  رويترز من جانبها نقلت عن مصادر مطلعة عن  فقدان 3 من بحارة سفينة الشحن المستهدفة في باب المندب وإصابة 4 بحروق.. مضيفة أن طاقم سفينة الشحن المستهدفة في باب المندب غادرها.

في ذات السياق أعلن مسؤول أمريكي للجزيرة  أنهم على علم بتقارير عن وقوع قتلى وجرحى من طاقم سفينة تعرضت لهجوم قبالة ساحل عدن .

واعترف مسؤول أمريكي للجزيرة أن الصاروخ أصاب السفينة التي ترفع علم باربادوس أثناء عبورها خليج عدن وألحق بها أضرارا كبيرة.. مضيفا أن البحرية اليمنية أطلقت 5 صواريخ بالستية مضادة للسفن في اليومين الماضيين.

كما نقلت  رويترز عن مالك السفينة المستهدفة جنوب غربي عدن أنه تم فقد الاتصال بـ23 من أفراد طاقم السفينة وحراسها.. مضيفا أن السفينة أصابها صاروخ على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غرب عدن وأن  السفينة تنجرف مع استمرار حريق على متنها.

كما نقلت وكالة  أ.ب عن الجيش البريطاني أن طاقم السفينة التجارية التي تعرضت لهجوم في خليج #عدن غادرها، فيما صرح مسؤولون أمريكيون بأن الهجوم تسبب في وقوع وفيات.

ونقلت  CNN عن مسؤول أمريكي قولهم :” الحوثيون ” يواصلون مفاجأتنا وليس لدينا فكرة جيدة عما لديهم من أسلحة.

في ذات السياق  قال مسؤول أمريكي لشبكة CNN إن هجومًا صاروخيًا “للحوثيين” على سفينة تجارية في خليج عدن أدى إلى مقتل أفراد الطاقم، وهي المرة الأولى التي يسقط فيها قتلى جراء هجمات مستمرة على السفن العابرة للبحر الأحمر.

وأكد مسؤول أمريكي آخر لشبكة CNN وقوع ضحايا في الهجوم على السفينة M/V True Confidence، لكنه امتنع عن تقديم المزيد من التفاصيل. وقال المسؤول الأول إن السفينة مهجورة منذ ذلك الحين.

وقال أحد المسؤولين لشبكة CNN إن الهجوم وقع عند الظهر بتوقيت صنعاء. لافتا إلى ان هذه الضربة تصعيدًا كبيرًا على السفن في البحر الأحمر، والتي بدأت في أكتوبر/تشرين الأول ردًا على الحرب “الإسرائيلية” في غزة.

استهداف 57 سفينة

الجدير بالذكر أن القوات المسلحة اليمنية تمكنت من استهداف 57 سفينة، أعلن منها عن  21 سفينة أمريكية بينها،  بارجتين يوم أمس كما تم الإعلان في أوقات سابقة عن السفن:  ( TORM THOR، سي تشامبيون،  نافيس فورتونا ،  ستار أَيرس ، ستار ناسيا الامريكي ،  KOI ،  مدمرة يو إس إس غريفلي،  ewis B  puller ، أوشن جاز ، كيم رينجر ،  جينكو بيكاردي).

كما استهدفت القوات البحرية اليمنية  خمس سفن تابعة للعدو الإسرائيلي ( جلاكسي ليدر، ” MSC SKY ”  ، يونِتي إكسبلورر +  نمبر ناين ، MSC SILVER ).

كما تم استهداف 8 سفن بريطانية منها( ISLANDER ،  RUBYMAR ،  Pollux ، LYCAVITOS ، مورنينق تايد ، مارلين لواندا ، وسفينة  تجارية بريطانية أخرى).

أما السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي فقد أعلنت القوات المسلحة 10 سفن ( استريندا ، ميرسيك جبرلاتر،  إم إس سي ألانيا ،  إم إس سي بالاتيوم ،  اتلانتك ،  إم إس سي كلارا ،  إم إس سي يونايتد ،  ميرسك هانغزو ،  سي إم أي سي جي إم تَيج ،  زوغرافيا ).

مقالات ذات صلة