المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع وتجعات العدو الصهيوني في مزارع شبعا وهونين

متابعات || مأرب نت || 28 شعبان 1445هـ

 

تواصل المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – دعمها للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادها لمقاومته، وذلك بتنفيذها عدّة عملياتٍ عسكرية استهدفت مواقع العدو الإسرائيلي العسكرية وتجمعات جنوده على طول الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأعلنت المقاومة الإسلامية، اليوم السبت، في بيانٍ مقتصب، أنّ مجاهديها تصدوا لمسيّرة ‏إسرائيلية في المناطق الحدودية بالأسلحة المناسبة، مؤكّدةً إجبارها على التراجع ‏والعودة إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتبنّت المقاومة استهدافها، بالأسلحة الصاروخية، موقعي زبدين ورويسة القرن الإسرائيليين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مؤكدةً أنّ الصواريخ أصابت أهدافها بشكلٍ مباشر.

واستهدف مجاهدو المقاومة تجمعاً ‏لجنود “جيش” العدو الصهيوني في محيط قلعة هونين، وذلك باستخدام الأسلحة الصاروخية التي أصابت الهدف بشكلٍ مباشر، حسبما أعلنت المقاومة في بيانٍ مقتضب.

وبصاروخ “بركان” استهدفت المقاومة الإسلامية موقع ‏”البغدادي” الإسرائيلي، مشيرةً في بيانٍ مقتضب إلى ‏تحقيق إصابة مباشرة في الموقع.

يُذكر أنّ العدو الإسرائيلي شنّ عدّة اعتداءات على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، إذ نفذ غارة على بلدة كفرا، وعدّة غارات على بلدة عيتا الشعب بالطيران الحربي، وغارتين على الضهيرة وميس الجيل اللتين تعرّضتا لقصف مدفعي أيضاً.

وأدّت عمليات المقاومة إلى إبعاد نحو 100 ألف مستوطن من شمالي فلسطين المحتلة، من دون أي يحصلوا من حكومة العدو الصهيوني على أيّ أُفق للعودة، حيث ذكرت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، أمس الجمعة، أنّ رؤساء السلطات المحلية في مستوطنات الشمال “يفقدون صبرهم”، ويعتبرون أنّ “الوعود التي قُطعت سُجِّلت على لوح ثلج”.

مقالات ذات صلة