المقاومة اللبنانية تستهدف “ميرون” بالصواريخ و”عرعر” بالمُسيرات الانقضاضية

متابعات || مأرب نت || 29 شعبان 1445هـ

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، قصفها، اليوم الأحد، عن استهداف مستوطنة “ميرون” الصهيونية، شمال فلسطين المحتلة، بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.

وقالت المقاومة اللبنانية، في بيان لها: إنّ الاستهداف جاء رداً على ‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، وآخرها الاعتداء على بلدة خربة سلم، الذي أدى إلى استشهاد عائلة نازحة من أربعة أشخاص.

وأعلن حزب الله أيضاً شنّه هجوماً جوياً بمسيّرتين ‏انقضاضيتين، على مرابض المدفعية في “عرعر”، حيث أصابتا أهدافهما بدقة، إلى جانب استهدافه تجمّعاً لجنود العدو شرق موقع “بركة ريشا”، بالأسلحة مباشرة، محقّقاً إصابةً مباشرة.

واستهدفت المقاومة اللبنانية موقع “راميا” الصهيوني وتجهيزاته، بالأسلحة المناسبة.. محقّقةً إصابةً مباشرةً في كليهما.

وتأتي هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وفي كيان العدو، ذكرت وسائل الإعلام الصهيونية، أنّ الهدف في “ميرون” هو قاعدة “يبا 506″، وهي وحدة المراقبة الجوية الشمالية، التابعة لسلاح الجو الصهيوني في جبل الجرمق.

وتتولى هذه القاعدة مراقبة النصف الشمالي من كيان الاحتلال ولبنان وسوريا، وصولاً إلى قبرص، وهي تشارك في كل عملية جوية ينفّذها “جيش” العدو في هذه المنطقة.

وكان الإعلام الصهيوني، قد أشار إلى دوي صفارات الإنذار في عددٍ من مستوطنات الجليل الأعلى بصورة متكررة، وذلك في إثر الرشقات الصاروخية الثقيلة التي أُطلقت بكثافة من لبنان، حيث رُصد إطلاق 50 صاروخاً نحو “ميرون”.

بالتوازي، تتواصل الاعتداءات الصهيونية على القرى والبلدات الجنوبية اللبنانية، حيث طال القصف المدفعي الصهيوني أطراف بلدتي كونين والهبارية، بحسب الميادين.

مقالات ذات صلة