مرتزقة العدوان يعتدون على لجنة الوساطة المكلفة بالتنسيق لفتح طريق صنعاء – الضالع – عدن

متابعات || مأرب نت || 2 رمضان 1445هـ

 

أقدمت المليشيات المسلحة التابعة لمرتزقة العدوان، اليوم الثلاثاء، على محاصرة اللجنة الرئاسية والعسكرية المكلفة بالتنسيق لفتح طريق صنعاء – الضالع- عدن.

وذكر رئيس اللجنة- وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال، غالب مطلق، أن مرتزقة العدوان قاموا بمحاصرة اللجنة الرئاسية والعسكرية بمنطقة الزيلة في مريس بمحافظة الضالع ويواصلون استهدافهما بكل أنواع الأسلحة.

وأوضح أن اللجنتين الرئاسية والعسكرية وبرفقتهما العشرات من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية كانوا قد وصلوا إلى منطقة مريس في إطار التنسيق والترتيبات لفتح طريق صنعاء – الضالع – عدن، إلا أن مرتزقة العدوان قاموا بمنعهم سعيًا لإفشال أي جهود لفتح الطريق.

وناشد الوزير مطلق كافة الجهات والمنظمات للتدخل لرفع الحصار عن اللجنة الرئاسية والعسكرية والمشايخ والوجهاء حفاظا على أرواحهم.

من جانبه أفاد القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري، بسقوط جريحان في إطلاق النار من قبل المرتزقة على لجنة الوساطة والمواطنين، مؤكدا أن استهداف المشاركين في فتح طريق صنعاء – الضالع – عدن جريمة مشهودة، وفتح الطريق يصب في خدمة لكل اليمنيين.

وقال اللواء الشغدري في تصريح للمسيرة: كنا على تنسيق مع الطرف الآخر وتم التواصل معهم قبل التوجه نحو فتح الطريق لنتفاجأ بالاعتداء علينا.

بدوره قال عضو لجنة الوساطة د حمود العودي: كنا مستبشرين بالخير خلال توجهنا لفتح طريق صنعاء – الضالع – عدن، وللأسف تفاجأنا باعتداء الطرف الآخر.

وأكد العودي في تصريح للمسيرة، كنا بانتظار من يقابلنا بالمحبة والسلام ففوجئنا بكل ما ينافي القيم والأخلاق والعادات اليمنية، لافتا إلى أن الاعتداء أثناء مهمة فتح الطريق يستهدف كل اليمنيين وبما يخدم أعداء اليمن في الداخل والخارج.

وتابع “مستمرون ومصممون مع كل أبناء اليمن في الشمال والجنوب للعمل بما يخدم بلدنا”.

مقالات ذات صلة