القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية في البحر الأحمر وثلاث سفن في المحيط الهندي

متابعات || مأرب نت || 5 رمضان 1445هـ

 

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الجمعة، استهداف سفينة إسرائيلية ومدمرة أمريكية والبدء بعمليات التصعيد الكبير بتنفيذ ثلاث عمليات بحرية استهدفت ثلاث سفن في المحيط الهندي.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية في بيان لها تلقى موقع أنصار الله نسخة منها أنه وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا، فقد القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( pacific 01 ) الإسرائيليةِ في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبة.

واضافت أن سلاح الجوّ المسير نفذ عملية استهداف لمدمرة أمريكية في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاحٍ بفضل الله.

وأوضحت القوات المسلحة أنه وتنفيذاً لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملكِ بدرِ الدينِ الحوثيِّ “يحفظهُ اللهُ” في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ للعدوانِ والحصارِ في قطاعِ غزة، واستجابةً لنداءاتِ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ وكلِّ أحرارِ الأمةِ، فقد بدأت القوات المسلحة اليمنية وبعونِ اللهِ تعالى في توسيع نطاق عملياتِها ضدَّ السُّفُن الإسرائيلية أوِ المرتبطة بالإسرائيليّ أو المتجهة إلى موانئ فلسطينَ المحتلة لتشملَ المحيطَ الهنديَّ طريقَ رأسِ الرجاءِ الصالح.

 

وحذرت القوات المسلحة اليمنية كافةَ السُّفُن الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة أوِ القادمة منها بعدم المرورِ من طريقِ رأسِ الرجاءِ الصالحِ، ما لم فإنَّها ستكونُ هدفاً مشروعاً لقواتِنا المسلحةِ.

 

وكشفت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ ثلاث عمليات ضدَّ ثلاث سُفُن إسرائيلية وأمريكية في المحيطِ الهنديِّ وذلك بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ والطائراتِ المسيرةِ وقد حققتِ العملياتُ الثلاثُ أهدافَها بنجاح.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية أنَّها لن تتوقفَ عن منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وكذلكَ المحيطِ الهنديِّ إلا عندَ إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن إخوانِنا في قطاعِ غزة.

 

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن هيئة البحرية البريطانية أخباراً تؤكد تلقيها تقريرا عن حادث على بعد 76 ميلا بحريا غربي الحديدة في اليمن.. مؤكدة تعرض سفينة تجارية لضربة بصاروخ وألحقت بها أضرارا.

وفي وقت لاحق أصدرت شركة أمبري للأمن البحري بيانا أكدت فيه تعرض ناقلة لهجوم صاروخي على بعد نحو 88 ميلا بحريا من شمال غرب الحديدة في اليمن، وأن هناك أضرارا و لم يتم الإبلاغ عن إصابات بين أفراد طاقم السفينة المستهدفة.

وفي الـ9 من مارس الجاري أعلنت القوات المسلحة اليمنية، ، تنفيذ عمليتين عسكريتين نوعيتين استهدفتا سفينة وعدداً من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية و37 طائرة مسيرة.

وأوضحت القوات المسلحة أن القوات البحرية وسلاح الجو المسير نفذا عمليتين عسكريتين نوعيتين الأولى استهدفت سفينة “PROPEL FORTUNE” الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، فيما استهدفت العملية الثانية عددا من المدمرات الحربية الأمريكية في البحر الأحمر و خليج عدن، وذلك بـ 37 طائرة مسيرة.

 

مقالات ذات صلة