السيد الخامنئي: الحرب على غزة أثبتت أهمية محور المقاومة ويجب تقويته أكثر فأكثر

متابعات || مأرب نت || 10 رمضان 1445هـ

 

أكد قائد الثورة الاسلامية في إيران السيد علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أن قضية فلسطين أبرزت الحق في تشكيل جبهة المقاومة في غرب آسيا ويجب تعزيز هذه الجبهة.. قائلاً: البعض قال ما فائدة تشكيل محور المقاومة واليوم أثبتت غزة أهمية هذا المحور ويجب تقويته أكثر وأكثر.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء اليوم الاربعاء عن السيد خامنئي في كلمة بمناسبة السنة الايرانية الجديدة، قوله: إن قضية غزة أظهرت حجم الظلم، فهناك أكثر من 30 ألف شهيد في فترة وجيزة والمجتمع المتحضر يقف مكتوف الأيدي.. لافتا إلى أن الآلاف قتلوا وشردوا من مساكنهم أمام مرأي العالم في قطاع غزة لكن العالم المتحضر لم يقف فقط مكتوف الأيدي بشأن غزة بل أرسل الأسلحة إلى “إسرائيل”.

وأضاف: يجب على الجميع التفكير بالمقاومة لمواجهة الظلم وهذا المحور هو لمحاربة الجرائم الصهيونية على الشعب الفلسطيني.. مشيرا إلى أن جبهة المقاومة أظهرت حقيقتها وقدراتها خلال الهجوم الأخير على غزة.

وتابع قائلاً: أنظروا إلى المقاومة لدى حماس وفصائل المقاومة في العراق واليمن ولبنان، فهي كشفت عن قدراتها وأربكت أمريكا.. لافتاً إلى أن الأميركيين كانوا يسعون للسيطرة على سوريا والعراق لكن حساباتهم خاطئة وهم لا يمكنهم البقاء في المنطقة.

وأوضح أن أمريكا اتخذت أسوأ القرارات بشأن غزة وباتت غير مقبولة على مستوى العالم.. مؤكداً أن دخول الكيان الصهيوني إلى غزة أوقعه في مستنقع لا يمكنه الخروج منه وإذا خرج فسيخرج مهزوماً.

وقال السيد خامنئي في ختام حديثه: نحن نؤيد وندعم فصائل المقاومة الاسلامية لكن التحركات والقرارات تعود الى تلك الفصائل.

مقالات ذات صلة