120 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى

متابعات || مأرب نت || 26 رمضان 1445هـ

 

أدى عشرات آلاف الفلسطينيين، صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم قيود كيان العدو وتشديداته العسكرية.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 120 ألف مصلٍّ أدوا اليوم صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، في المسجد الأقصى.

وتأتي هذه الحشود الضخمة تلبية لدعوات فلسطينية لإحياء ليلة القدر في الأقصى، ومواصلة شد الرحال إلي المسجد المبارك الذي يتعرض لانتهاكات ومخططات تهويدية.

وشهد المسجد الأقصى منذ ساعات الفجر الأولى، توافد عشرات الآلاف من القدس والضفة الغربية المحتلتين ومن أهالي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وتوافدت حشود المصلين على الرغم من القيود المشددة والعراقيل التي يفرضها العدو على دخول الفلسطينيين إلى المدينة المقدسة، والحواجز العسكرية المنتشرة في محيط المدينة وداخل البلدة القديمة.

وجرى تسيير عدد من الحافلات من مدن الداخل الفلسطيني المحتل، لأداء الصلوات في الأقصى في الجمعة الأخيرة من رمضان، إلى جانب الرباط والاعتكاف فيه.

وعرقلت قوات العدو وصول الآلاف من الفلسطينيين عبر حاجز قلنديا، والذين كانوا يقصدون الوصول إلى مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة في الأقصى.

وفجر اليوم، تمكن أكثر من 65 ألف مصل من أداء صلاة فجر الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

مقالات ذات صلة