دقة الصواريخ اليمنية تجبر فرقاطة فرنسية على الانسحاب من البحر الأحمر

متابعات || مأرب نت || 3 شوال 1445هـ

 

اضطرت البحرية الفرنسية على سحب فرقاطتها الألزاس (FREMM) Alsace من البحر الأحمر تحت ضغط الصواريخ اليمنية دقيقة الإصابة

وقال قائد الفرقاطة الكابتن جيروم هنري في تصريح لصحيفة لوفيغارو الفرنسية: “لم نتوقع بالضرورة هذا المستوى من التهديد، كان هناك عنف غير مقيد كان مفاجئًا للغاية وهامًا للغاية، ولا يتردد “الحوثيون” في استخدام الطائرات بدون طيار التي تحلق على مستوى الماء، لتفجيرها على السفن التجارية، وإطلاق الصواريخ الباليستية.

ولفت القائد البحري الفرنسي إلى تزايد مستوى العنف قائلا: “مستوى العنف يتزايد أيضًا، في البداية، الطائرات الانتحارية بدون طيار، الآن، الاستخدام المنتظم جدًا للصواريخ الباليستية، إن آخر مواجهة بالنار تعود في الواقع إلى عام 2011، وعملية هارماتان(أثناء التدخل العسكري في ليبيا). لقد كنت هناك أيضا. لم يكن نفس الشيء. لقد مر وقت أطول منذ أن تعاملنا مع هذا المستوى من الأسلحة والعنف.

وأشار هنري إلى أن التهديد الذي تعرضت له الفرقاطة كان أكبر بكثير في البحر الأحمر، مؤكدا أن “الحوثيين” يتقنون أسلوبهم فكلما أطلقوا النار أكثر فأكثر، أصبحوا أكثر دقة.

وأوضح الجنرال البحري الفرنسي أنه تم استخدام جميع المعدات القتالية على متن الفرقاطة “من صاروخ أستر إلى الرشاش 7.62 للمروحية، بما في ذلك المدفع 12.7 أو 20 ملم أو 76 ملم، موضحا أنه تم استخدام صواريخ أستر التي تبلغ تكلفة الواحد مليوني دولار إلى أقصى حد وعلى أهداف لم يتم تخيلها في البداية.

الجدير بالذكر أن هذه هي الفرقاطة الأوروبية الثانية التي تنسحب من البحر الأحمر بعد الفرقاطة الدنماركية إيفر هويتفيلدت” التي انسحبت أيضا بسبب التهديد المرتفع ومواجهتها مشاكل خطيرة في منظومتها الدفاعية عرضتها وطاقمها للخطر.

مقالات ذات صلة